البحث المتقدم
     

تحليل ظاهرة التعصب الرياضي في الأردن من وجهة نظر المدربين والإداريين واللاعبين بكرة القدم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14969
المؤلف الداود، راتب محمد. قسم التربية البدنية، كلية التربية البدنية، جامعة اليرموك
المؤلف الاضافي عكور، أحمد أمين. قسم التربية البدنية، كلية التربية البدنية، جامعة اليرموك.
متغيرات العنوان Analyzing sport aggressive behaviors in Jordan from football trainers, managers’ and players’ perceptions [Article]
الصفحات ص ص. 69-90
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 13، ع. 2، يونيو 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية البدنية  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدف البحث إلى التعرف إلى ظاهرة التعصب الرياضي في كرة القدم بالأردن من وجهة نظر (المدربين، الإداريين، اللاعبين)، والتعرف إلى فروقات ظاهرة التعصب الرياضي في لعبة كرة القدم بالأردن التي تعزى (للمستوى العلمي، والخبرة، والحالة الاجتماعية). ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحثان المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، وتكونت عينة البحث من أندية المحترفين في الأردن وعددها 12 نادياً على عينة بلغت 169 فرداً. وبلغت نسبة تمثيل العينة في المجتمع 94%، تم تطبيق أداة البحث التي أعدها علاوي 2004. وتوصلت نتائج البحث إلى أن مستوى ظاهرة التعصب الرياضي في لعبة كرة القدم في الأردن جاءت بدرجة متوسطة. وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مجال العنف الرياضي للإداريين والمدربين واللاعبين، وبلغ أكثرها حدة عند اللاعبين. وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لأثر متغير الخبرة وكل من مجالات العنف الرياضي، والانفعالي، والانتماء، وللأداة ككل. وكذلك توصلت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لأثر المتغير العلمي في مجالات البحث والأداة ككل. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الداود، راتب محمد.. (2012). تحليل ظاهرة التعصب الرياضي في الأردن من وجهة نظر المدربين والإداريين واللاعبين بكرة القدم . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 13، ع. 2، يونيو 2012. ص ص. 69-90 تم استرجاعه من search.shamaa.org .