البحث المتقدم
     

تقويم مستوى الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت من وجهة نظر عينة من الطالبات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13673
المؤلف اللميع، فهد خلف.
المؤلف الاضافي العجمي، عمار أحمد.
الدوخي، فوزي عبد اللطيف.
الصفحات ص ص. 361-383
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. 3، يوليو 2010
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات كلية التربية الأساسية (الكويت)  -  التقييم  -  الاداء  -  التدريس  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  الطلاب الجامعيون  -  المعلمون الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف مدى جودة الأداء التدريسي وتفحصه من خلال استطلاع آراء الطالبات في مدى مستوى ثلاثة أبعاد وهي: اتجاهات الأستاذ، القدرات المعرفية والتدريسية، والدعم الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس. تكونت عينة الدراسة من 291 طالبة من طالبات مرحلة البكالوريوس بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2009-2010. تمّ استخدام المنهج الوصفي وقد تمّ إعداد استبانة لقياس آراء الطالبات. وقد تبين من خلال التحليل النتائج التالية: 1) إن طالبات التخصصات العلمية هن أكثر عضوات عينة الدراسة اللاتي يشعرن بنوع من السلبية تجاه مستوى أعضاء هيئة التدريس في أبعاد الدراسة الثلاثة. 2) إن الطالبات الخريجات (السنة الرابعة) والطالبات في السنة الثالثة لديهن اتجاهات أكثر سلبية نحو مستوى أعضاء هيئة التدريس في أبعاد الدراسة وخصوصا المستوى المعرفي، والدعم الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس. 3) أظهرت النتائج أن آراء الطلبة بصورة عامة تتفق على المستوى المتدني للدعم الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
اللميع، فهد خلف. (2010). تقويم مستوى الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت من وجهة نظر عينة من الطالبات . مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. 3، يوليو 2010. ص ص. 361-383 تم استرجاعه من search.shamaa.org .