البحث المتقدم
     

فاعلية وحدة دراسية مقترحة في تقنيات التكاثر البشري في تنمية الفهم والوعي بالقضايا البيوأخلاقية لدى طالبات كلية التربية لإعداد المعلمات بجدة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13672
المؤلف نور الدين، وداد عبد السميع إسماعيل. مناهج وطرق تدريس العلوم، جامعة الملك عبد العزيز، جدة
الصفحات ص ص. 325-360
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. 3، يوليو 2010
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الفعالية  -  طرائق التدريس  -  القضايا الاخلاقية  -  الفهم  -  علم الاحياء  -  المعلمون الطلاب  -  كليات المعلمين  -  اعداد المعلمين  -  المعلمات  -  جدة (السعودية : محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى بناء وحدة دراسية في تقنيات التكاثر البشري لتنمية الوعي بالقضايا البيو أخلاقية لدى طالبات كلية إعداد المعلمات بجامعة الملك عبد العزيز، واستقصاء فاعليتها في فهم القضايا البيو أخلاقية، والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة في التصرفات السليمة في المواقف الحياتية المتعلقة بالقضايا البيو أخلاقية، وتعرف أثر التخصص فيها لدى هؤلاء الطالبات. تكونت عينة الدراسة من 162 طالبة موزعة حسب التخصص: 54 من قسم القرآن والدراسات الإسلامية، 54 من قسم اللغة العربية والعلوم الاجتماعية، 54 من قسم العلوم والرياضيات. وقد بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح التطبيق البعدي لاختبار فهم القضايا التكاثر البشري وضوابطها الأخلاقية ولمقياس المواقف الحياتية. إلا أن الفروق التي تعزى للتخصص كانت لصالح تخصص العلوم مقابل تخصص اللغة العربية والدراسات الإسلامية. وقد أثبتت الدراسة اكتساب العينة التي درست الوحدة الدراسية المقترحة في تقنيات التكاثر البشري وضوابطه البيو أخلاقية، الوعي من خلال فهم موضوعات التكاثر البشري والقضايا المرتبطة به وضوابطه البيو أخلاقية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
نور الدين، وداد عبد السميع إسماعيل.. (2010). فاعلية وحدة دراسية مقترحة في تقنيات التكاثر البشري في تنمية الفهم والوعي بالقضايا البيوأخلاقية لدى طالبات كلية التربية لإعداد المعلمات بجدة . مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. 3، يوليو 2010. ص ص. 325-360 تم استرجاعه من search.shamaa.org .