البحث المتقدم
     

أثر ثلاثة تصميمات لأنماط الاستجابة على الاختبارات الالكترونية على معدل الأداء الفوري والمؤجل لطلاب الجامعة في الاختبار

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13667
المؤلف هنداوي، أسامة سعيد علي. أستاذ، تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة الأزهر
الصفحات ص ص. 101-143
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. 3، يوليو 2010
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الاستجابة  -  الاختبارات التربوية  -  التعلم الالكتروني  -  طرائق التدريس  -  الاداء  -  الطلاب الجامعيون  -  الاختبارات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى مقارنة ثلاثة تصميمات لأنماط الاستجابة على الاختبارات الإلكترونية وهي: استجابة النقطة النشطة، استجابة إدخال النص، استجابة المنطقة المستهدفة. وتهتم الدراسة بمعدل الأداء الفوري والمؤجل في الاختبار والذي يعني القدرة على الإجابة والسرعة في أدائها. وتتعلق هذه الدراسة بالاختبارات الإلكترونية المقدمة من خلال الكومبيوتر في حين اختيرت عينة الدراسة عشوائيا من طلاب كلية التربية جامعة طيبة بالمدينة المنورة حيث شملت 60 طالبا من طلاب المستوى السادس. وقد تمّ تقسيمهم عشوائيا إلى ثلاث مجموعات ليصبح عدد الطلاب داخل كل مجموعة 20 طالبا. تمثلت أدوات الدراسة في اختبار التحصيل المعرفي الذي طبق إلى المجموعات الثلاث وذلك لمقارنة نتائجها بعضها ببعض. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1) لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الطلاب في المجموعات الثلاث في قياس معدل الأداء الفوري في الاختبار. 2) توجد فروق بين متوسطات درجات الطلاب في المجموعات الثلاث في قياس معدل الأداء المؤجل في الاختبار. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
هنداوي، أسامة سعيد علي.. (2010). أثر ثلاثة تصميمات لأنماط الاستجابة على الاختبارات الالكترونية على معدل الأداء الفوري والمؤجل لطلاب الجامعة في الاختبار . مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. 3، يوليو 2010. ص ص. 101-143 تم استرجاعه من search.shamaa.org .