البحث المتقدم
     

مناهج البحث في علم النفس والعلوم التربوية بين النظرية والتطبيق

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف قمر، مجذوب أحمد محمد أحمد. جامعة دنقلا، السودان.
متغيرات العنوان Research methods in psychology and educational sciences between theory and practice [Article]
الصفحات ص ص. 11-30
المصدر مجلة القبس للدراسات النفسية والإجتماعية. مج. 5، ع. 17، 2023
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات منهجية البحث  -  علم النفس  -  الابحاث التربوية  -  العلوم التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
هدفت هذه الدراسة إلى الوقوف على مناهج البحث في علم النفس والعلوم التربوية من حيث إيجابياتها وسلبياتها وطرق تطويرها، استخدم الباحث المنهج الوصفي في وصف هذه المناهج المستخدمة في البحوث النفسية. تجدر الإشارة في هذه الدراسة أنه يعتمد على البيانات الثانوية في توفير المعرفة العلمية وهي من ضمن الطرق النفسية في البحوث النفسية الأساسية فهي تختص بالقوانين التي تحكم السلوك الإنساني وصوغ المبادئ التي يمكن تفسير السلوك على هديها، كما أنها تشتق من المشاكل الفكرية والمبدئية إلاّ أن ذلك لا يمنع من تطبيق نتائجها فيما بعد على مشاكل قائمة بالفعل. (الملخص المنشور)
The main concern of this study is to shed a light on research methods in psychology and educational science from positive and negative side and how to improve it, the two researchers used the descriptive method to describe the used methods in psychological research. This study based on secondary data to provide the scientific knowledge and its a basic method in psychological studies which concerns the laws that control the human behavior and designing the principals that explain the behavior. Moreover, it is derived from intellectual problems of that it can't prevent to apply its results later on upon instead of existing problems. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
قمر، مجذوب أحمد محمد أحمد. (2023). مناهج البحث في علم النفس والعلوم التربوية بين النظرية والتطبيق . مجلة القبس للدراسات النفسية والإجتماعية. مج. 5، ع. 17، 2023. ص ص. 11-30 تم استرجاعه من search.shamaa.org .