البحث المتقدم
     

التعليم الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي : بين التربية الإعلامية والتحصيل الدراسي

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف راضية، قراد. جامعة العربي التبسي، الجزائر.
المؤلف الاضافي عابدي، لدمية. جامعة العربي التبسي، الجزائر.
متغيرات العنوان E-learning via social network :between media education and academic achievement [Article]
الصفحات ص ص. 149-183
المصدر مجلة التعليم عن بعد والتعليم المفتوح. مج. 8، ع. 14، مايو 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التعلم الالكتروني  -  التعليم عن بعد  -  وسائل التواصل الاجتماعي  -  تكنولوجيا التعليم  -  التربية الاعلامية  -  التحصيل الدراسي  -  المشكلات التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي من بين أهم وسائل الترويج للتربية الاعلامية فيما يخص الرفع من كفاءة التحصيل الدراسي للمتعلمين باعتباره عاملا أساسيا للحكم على مدى ما يمكن أن يحصله المتعلم في المستقبل. إن الهدف من هذه المداخلة هو معرفة دور شبكات التواصل الاجتماعي في التحصيل الدراسي من خلال اعتبارها دعامة بناءة للتربية الاعلامية من ناحية سرعة توفير المعلومات واختصار الجهد والوقت في الحصول عليها، وتبادل الأفكار ومناقشتها مع ذوي الاختصاص، واتاحة الكتب الالكترونية التي تساعد المتعلم على تغطية العجز الذي يتعرض له أثناء التحصيل الدراسي التقليدي هذا من جهة. ومن جهة أخرى اعتبارها دعامة هدامة لها، حيث أثبتت الدراسات أن كثرة استخدام هذه الشبكات يؤثر سلبا على الانتاجية الدراسية والتحصيل الدراسي كالنوم أثناء الدرس والمراجعة، وضعف التركيز وتشتت الذهن وغيرها من المشكلات التربوية. (الملخص المنشور)
Social networks are considered as one of the most important means of promoting, the media education, concerning the improvement of the academic attainment of learners, since it is essential for judging the future achievements of learners. Our intervention aims to know the role of the social media in the academic learning through considering it as a mainstay for media education like the availability of information with less effort and during a shorter time, exchanging ideas and discussing them with specialized persons, and the availability of electronic books which help the learner when he faces documentation problems during his traditional academic attainment, all this in one hand. On the other hand is considered destructive element of the media education, the researchers have proved that the over-use of these social networks can have negative effects on the academic attainment and producing, such as sleeping while studying and revising, to be absent-minded and other educational problems. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
راضية، قراد. (2021). التعليم الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي : بين التربية الإعلامية والتحصيل الدراسي. مجلة التعليم عن بعد والتعليم المفتوح. مج. 8، ع. 14، مايو 2020. ص ص. 149-183 تم استرجاعه من search.shamaa.org .