البحث المتقدم
     

الرضا السكني لدى الأبناء وعلاقته بمشاركتهم في الأعمال المنزلية وتحمل المسئولية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف عامر، نادية عبد المنعم. كلية التربية النوعية، جامعة المنصورة.
الصفحات ص ص. 303-345
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 25، أبريل 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات البيئة المنزلية  -  طلاب المدارس المتوسطة  -  طلاب المدارس الثانوية  -  الاسكان  -  المسؤولية  -  الدقهلية (مصر: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
استهدف هذا البحث دراسة الرضا السكني لدى الأبناء وعلاقته بمشاركتهم في الأعمال المنزلية وتحملهم للمسئولية وذلك من خلال تطبيق استبيان البيانات العامة للأسرة واستبيان الرضا السكني واستبيان المشاركة في الأعمال المنزلية وتحمل المسئولية على عينة عشوائية قوامها (150) طالب وطالبة في المرحلة الإعدادية والثانوية بحضر وريف محافظة الدقهلية واتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي. وجاءت أهم النتائج على النحو التالي: 1) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في مقياس الرضا السكني. 2) توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في مقياس المشاركة في الأعمال المنزلية وتحمل المسئوليات لدى الأبناء لصالح الإناث. 3) لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضا السكني ككل وبين ترتيب الابن في الأسرة. 4) لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين مقياس المشاركة في الأعمال المنزلية وتحمل المسئوليات بمجالاته المختلفة وبين ترتيب الابن في الأسرة. 5) توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين مقياس الرضا السكني بأبعاده المختلفة ومقياس المشاركة في الأعمال المنزلية وتحمل المسئوليات لدى الأبناء بمجالاته المختلفة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عامر، نادية عبد المنعم. (2012). الرضا السكني لدى الأبناء وعلاقته بمشاركتهم في الأعمال المنزلية وتحمل المسئولية . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 25، أبريل 2012. ص ص. 303-345 تم استرجاعه من search.shamaa.org .