البحث المتقدم
     

نموذج مقترح لإدارة وتطوير الإنضباط المدرسي : الثانوية الثالثة والعشرون أنموذجا

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع فصل
المؤلف الصاعدي، عزيزه بنت سعيد بن شاهر. وزارة التعليم، المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية.
متغيرات العنوان A proposal program for managing and developing school discipline :the twenty-third secondary school model [Chapter]
الصفحات ص ص. 110-114
المصدر كتاب أبحاث المؤتمر الدولي الثالث للبحث العلمي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات بالوطن العربي
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الانضباط  -  الادارة التربوية  -  المعوقات
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
مما لا شك فيه أن الإنضباط في األمور وعدم التراخي فيها: من أهم السلوكيات التي تحقق النجاح والتطور لألفراد أنفسهم وللمجتمعات التي يعيشون فيها، وهي من أهم الأهداف التي تسعى لها رؤية 2030م، وكذلك من أولويات المطالب التي تنادي بها التنمية المستدامة في مجالها الثقافي. ولما كانت صفة وسلوك الإنضباط بهذه الأهمية، كان لزاما على المدرسة أن تستغل الزمن الطويل الذي يمكث فيه الطالب في المدرسة في تنمية هذا الجانب وتطويره، ومعرفة نواحي الخلل في الإنضباط المدرسي ومعالجتها. ومن هنا جاءت فكرة هذا البرنامج التطبيقي، والذي يهدف إلى تعزيز سلوك الإنضباط المدرسي، والكشف عن نواحي الخلل ومعالجتها، وإبراز دور المعلم والإدارة المدرسية في تحقيق أفضل الطرق التي تحقق الإنضباط المدرسي عند الطالب وعند تطبيق هذا البرنامج تم التوصل إلى أن عملية الإنضباط ال تحتاج إلى جهد ولكن تحتاج إلى دقة ومهارة في تطبيق الئحة الإنضباط، والعمل بها بروح الفريق، وكشفت أن أهم العوائق التي تحيل دون الوصول للإنضباط هو التراخي والتهاون في تطبيقها. (ملخص المؤلف)
School discipline is one of the most important behaviorsthat facilitate the ability to achieve success and development in societies.Since the quality and behavior of discipline have a great importance, it isnecessary for the school to take advantage during the school hours, andconcentrates on developing the discipline behavior. This study provides apractical proposal program that serves schools to implement the schooldiscipline via different strategies assigned to teachers and schooladministration. By implementing this program, we observed noticeableimprovements regrading school discipline. This study highlights the role ofteachers and school administration in achieving the best school experience thatfacilitate the students to improve. (Author’s abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الصاعدي، عزيزه بنت سعيد بن شاهر. (2023). نموذج مقترح لإدارة وتطوير الإنضباط المدرسي : الثانوية الثالثة والعشرون أنموذجا. In كتاب أبحاث المؤتمر الدولي الثالث للبحث العلمي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات بالوطن العربي. (ص ص. 110-114 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .