البحث المتقدم
     

الضوء واللون والشكل كمدخل لتدريس التصوير لطلاب المرحلة الثانوية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف أبو الديار، حمدي حمدي الرفاعي. ماجستير.
المؤلف الاضافي عبد العال، مصطفى عبد المعطي. التصوير، كلية الفنون الجميلة، جامعة الإسكندرية، وكيل أول وزارة الثقافة، رئيس أكاديمية سابق، أكاديمية الفنون، روما.
بكر، محمود لطفي. الرسم والتصوير، قسم التربية الفنية، كلية التربية النوعية، جامعة المنصورة.
متغيرات العنوان Light, color and shape as an approaching painting to secondary schools' students [Article]
الصفحات ص ص. 278-298 إنما 906-928
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 32، أكتوبر 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية الفنية  -  التصوير الفوتوغرافي  -  طلاب المدارس الثانوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
من المعروف أن الفن نشاط حر يتمتع الممارس له بقدر كبير من الاختيار. والشكل هو جوهر العمل الفني وهو الجانب الأعلى وهو الجانب الروحي، وتتنوع الأشكال في الطبيعة باعتبارها المصدر الأول للاستلهام عند الفنان، وكان من المعتقد قديما أن الضوء من الخصائص الكامنة في الأشياء التي نراها. والمثير اللوني مشروط بوجود مصدر ضوء، وجسم تتم اضاءته، ومشاهد يلاحظ اللون والضوء. من خلال عمل الباحث بالتدريس لطلاب المرحلة الثانوية لاحظ وجود قصور بين طلاب هذه المرحلة في توضيح هذة العلاقة بين الضوء واللون والشكل من هنا يحاول الباحث من خلال هذا البحث الإشارة إلى العلاقة بين الضوء والشكل واللون، والكشف عن المتغيرات التي تحدثها العلاقة بين الضوء والشكل واللون في بعض الإتجاهات الفنية الحديثة. (الملخص المنشور)
Is known to enjoy a free art activity practitioner has a great deal of choice. The format is the essence of the technical work, a top side, a spiritual side, and the varied forms in nature as a source of inspiration when the artist, and it was an ancient belief that the light of the characteristics inherent in the things that we see. Interestingly the presence of a modal color light source, and the body is light it, and scenes notes color and light. Through the work of a researcher taught high school students noted a lack of students this stage to clarify the relationship between light, color and shape from here trying to researcher through this research point to the relationship between light, shape and color, the detection of variables which are caused by the relationship between light, shape and color in some of the trends of modern art. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو الديار، حمدي حمدي الرفاعي. (2013). الضوء واللون والشكل كمدخل لتدريس التصوير لطلاب المرحلة الثانوية . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 32، أكتوبر 2013. ص ص. 278-298 إنما 906-928 تم استرجاعه من search.shamaa.org .