البحث المتقدم
     

المناخ الأسري المدرك وعلاقته بتوكيد الذات لدى طلبة الجامعة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف درويش، رضوى محسن السعيد. ماجستير، كلية التربية، جامعة دمياط.
المؤلف الاضافي جبريل، مصطفى السعيد. الصحة النفسية، كلية التربية، جامعة دمياط.
النجيري، معتز المرسي. الصحة النفسية، كلية التربية، جامعة دمياط.
الصفحات ص ص. 353-376
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 59، يوليو 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة دمياط (مصر)كلية التربية  -  البيئة الاسرية  -  الادراك  -  تأثير الاسرة  -  تحقيق الذات  -  الصحة النفسية  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على المناخ الأسري المدرك وعلاقته بتوكيد الذات لدى طلبة الجامعة، وتكونت عينة الدراسة من (400) طالبا وطالبة من طلبة الفرقة الثالثة وتم تقسيم العينة إلى : (314 ذكور، 86 إناث)، كما تم تقسيم العينة إلى (224 علمي، 176 أدبي) وتتراوح أعمارهم ما بين (21-19) سنة، بكلية التربية، جامعة دمياط، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس المناخ الأسري ومقياس توكيد الذات (إعداد/ الباحثة). وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: 1) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذكور والإناث فى كل من المناخ الأسري المدرك، وتوكيد الذات ومكوناته، 2) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب العلمي وطلاب الأدبي فى كل من المناخ الأسري المدرك، وتوكيد الذات ومكوناته، 3) توجد علاقات إرتباطية دالة إحصائيا بين درجات طلاب الجامعة (الذكور - الإناث) فى المناخ الأسري المدرك بمكوناته الفرعية وتوكيد الذات ومكوناته، 4) يمكن التنبؤ بتوكيد الذات من خلال المناخ الأسري المدرك لدى عينة الذكور، 5) يمكن التنبؤ بتوكيد الذات من خلال المناخ الأسري المدرك لدى عينة الإناث. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
درويش، رضوى محسن السعيد. (2020). المناخ الأسري المدرك وعلاقته بتوكيد الذات لدى طلبة الجامعة . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 59، يوليو 2020. ص ص. 353-376 تم استرجاعه من search.shamaa.org .