البحث المتقدم
     

ألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي وأثرها على تنمية مهارات التفكير التاريخي والانخراط في بيئة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف جميل، أميمه عيد. دكتوراه، تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعه حلوان.
المؤلف الاضافي عزمي، نبيل جاد. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعه حلوان.
محمد، وليد يوسف. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعه حلوان.
حافظ، عماد حسين. مناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعه حلوان.
الصفحات ص ص. 261-355
المصدر مجلة تكنولوجيا التعليم : سلسلة دراسات وبحوث. مج. 32، ع. 10، أكتوبر 2022 مؤتمر تكنولوجيا التعليم واستراتيجية تطوير التعليم في مصر والوطن العربية 2030 - الفرص والتحديات (22-23 أكتوبر 2022)
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات طرائق التدريس  -  المناطق الجغرافية  -  تنمية المهارات  -  مهارات التفكير  -  تكيف الطلاب  -  البيئة التربوية  -  طلاب المدارس المتوسطة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يهدف البحث للكشف عن أنسب نمط لألعاب الواقع المعزز بدلاله أثره على تنمية الجانبين المعرفي والمهارى لمهارات التفكير التاريخي والانخراط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وتحديد مدى انخراط التلاميذ في ألعاب الواقع المعزز. وقد استخدم في هذا البحث امتداد التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة واختبار قبلي واختبار بعدى، وذلك في ثلاث معالجات مختلفة (المجموعات التجريبية للبحث) واشتمل البحث على متغير مستقل هو أنماط ألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي وبضم ثلاثة أنماط هي (ابحث واوجد- تتبع المسار- صوب واصطاد) وتضمن البحث متغيرين تابعين هما: مهارات التفكير التاريخي والانخراط في بيئة التعلم، وتكونت عينة البحث من (60) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الشيخ خليفة الإعدادية التابعة لإدارة العياط التعليمية. وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية الثلاثة في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفكير التاريخي لصالح التطبيق البعدي؛ وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات المجموعات الثلاث (ابحث وأوجد – تتبع المسار – صوب واصطاد) في مهارات التفكير التاريخي لصالح المجموعة الأولى (ابحث واوجد)؛ عدم وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات المجموعات الثلاث (ابحث وأوجد – تتبع المسار – صوب واصطاد) في مقياس الانخراط في التعلم. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
جميل، أميمه عيد. (2022). ألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي وأثرها على تنمية مهارات التفكير التاريخي والانخراط في بيئة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . مجلة تكنولوجيا التعليم : سلسلة دراسات وبحوث. مج. 32، ع. 10، أكتوبر 2022 مؤتمر تكنولوجيا التعليم واستراتيجية تطوير التعليم في مصر والوطن العربية 2030 - الفرص والتحديات (22-23 أكتوبر 2022). ص ص. 261-355 تم استرجاعه من search.shamaa.org .