البحث المتقدم
     

أثر الإشراف التربوي في تطوير أداء مطبقي التربية الرياضية : الإشراف العيادي أنموذجا

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف عبد، زياد سالم.
المؤلف الاضافي محمد، محمد ضايع.
الصفحات ص ص. 412-432
المصدر مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية. مج. 17، ع. 3، آذار 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة تكريت (العراق)كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة  -  اساليب الاشراف  -  التربية البدنية  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تهدف الدراسة إلى بناء برنامج (إشرافي عيادي) والتعرف على أثر البرنامج في تطوير أداء الطلبة المطبقين في كلية التربية الرياضية جامعة تكريت. استخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته وطبيعة البحث، وتكون مجتمع البحث من طلاب السنة الدراسية الرابعة في كلية التربية الرياضية جامعة تكريت للعام الدراسي 2008-2009، والبالغ عددهم (31) طالباً. أما عينة البحث فقد تكونت من ثلاثة طلاب من مجتمع البحث. استخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته وطبيعة البحث وتصميم المجموعة الواحدة ذات الملاحظة القبلية والبعدية. و تم إجراء عملية التجانس بين إفراد المجموعة التجريبية في متغيرات العمر (بالشهر لغاية 1/1/2009) والمعدل العام ودرجة مادة طرائق التدريس واستعان الباحثان بالاستمارة المعدة في كلية التربية الرياضية، جامعة تكريت لتقييم أداء الطلبة المطبقين وتم بناء البرنامج الإشرافي مستعينا بالمراجع والمصادر ذات العلاقة واخذ آراء الخبراء. واستنتج الباحثان فاعلية البرنامج الإشرافي المقترح في تحسين أداء الطالب المطبق وقد أوصوا باستخدام البرنامج الإشرافي المقترح في تطوير أداء الطلبة المطبقين بما يتفق ونتائج البحث. وزيادة الفترة الزمنية المخصصة للبرنامج الإشرافي لتحقيق أكبر قدر من الأهداف بالإضافة إلى تدريب العاملين عليه بشكل جيد لتحقيق أفضل النتائج. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد، زياد سالم. (2010). أثر الإشراف التربوي في تطوير أداء مطبقي التربية الرياضية : الإشراف العيادي أنموذجا. مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية. مج. 17، ع. 3، آذار 2010. ص ص. 412-432 تم استرجاعه من search.shamaa.org .