البحث المتقدم
     

القيادة الاستراتيجية المستدامة : الماهية والتوجهات المستقبلية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف زاهر، ضياء الدين. التخطيط الاستراتيجي والدراسات المستقبلية، جامعة عين شمس؛ مدير، مركز الدراسات الاستراتيجية والمستقبلية، جامعة عين شمس.
المؤلف الاضافي أحمد، علا حمدي. رئيس قسم، قسم التدريب، إدارة الزيتون التعليمية.
متغيرات العنوان Sustainable strategic leadership :principle and trends [Article]
الصفحات ص ص. 350-400
المصدر مستقبل التربية العربية. مج. 27، ع. 125، ج. 3، مارس 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات القيادة  -  الاستراتيجيات التربوية  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف الدراسة التعرف على دواعي الأخذ بالقيادة الاستراتيجية وخصائصها ومتطلباتها، وبلورة مفهوم متكامل للقيادة الإستراتيجية المستدامة والتعرف على الآفاق المستقبلية للقيادة الاستراتيجية المستدامة. تستمد الدراسة أهميتها من كونها تلقي الضوء على القيادة الاستراتيجية المستدامة في مجتمع المعرفة الذي يعد بمثابة الناتج الفعلي والمخرج للتحولات والمستجدات المتلاحقة في مجال القيادة، فمنها ضرورة تحول الإدارة إلى نمط قيادي مبدع ومستدام حتى نستطيع علاج المشكلات غبر التقليدية التي أفرزتها الثورة الصناعية الرابعة، الحاجة إلى مدخل كلي يحيط بكافة المشكلات التي تصيب منظومة التعليم ويتخذ سياسات واستراتيجيات كفيلة بالتصدي لها، واستبدال الممارسات التقليدية الروتينية بالممارسات الإبداعية لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المستدامة بكفاءة وفعالية .تعتمد الدراسة على المنهج الوصفي وأداته في تحليل الأدبيات المتصلة بطبيعة القيادة الإستراتيجة المستدامة بشأن التنمية المستدامة. تم تحديد مقترح مكون من عشر مجالات متداخلة كأساس لقيادة استراتيجية مستدامة ناجحة قادرة علي تحقيق الإستجابة السريعة للمتغيرات والمستجدات الكونية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
زاهر، ضياء الدين. (2020). القيادة الاستراتيجية المستدامة : الماهية والتوجهات المستقبلية. مستقبل التربية العربية. مج. 27، ع. 125، ج. 3، مارس 2020. ص ص. 350-400 تم استرجاعه من search.shamaa.org .