البحث المتقدم
     

توظيف بادليت (Padlet) في تدريس علم النحو من خلال طريقة التعلم القائم على المهام : دراسة تطبيقية

[الملخّص] 
النوع فصل
المؤلف سهيمي، أديبة كاملة بنت محمد. الجامعة الإسلامية العالمية، ماليزيا.
الصفحات ص ص. 120-127
المصدر كتاب أبحاث المؤتمر الدولي الثاني لمستقبل التعليم الرقمي في الوطن العربي ج. 2
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات طرائق التدريس  -  تدريس اللغات  -  اللغة العربية  -  النحو التقليدي  -  التربية العملية  -  طلاب الدراسات العليا  -  المعلمون الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت الدراسة الحالية التعرف إلى كيفية توظيف بادليت (Padlet) في تدريس علم النحو من خلال طريقة التعلم القائم على المهام ومن ثم إبراز موقف الطلاب من توظيفه في تدريس علم النحو لدى طلبة اللغة العربية لغير الناطقين بها. وتم اختيار المشاركات التجريبية في هذه الدراسة على أربعة طلاب وهم من طلاب الماجستير الذين سجلوا في مادة طرق تدريس اللغة العربية بوصفها لغة ثانية (ARAB 7052). واتبعت الدراسة المنهج الوصفي الاستقرائي والتطبيقي إذ يصف عن مفهوم علم النحو وطريقة بادليت والتعلم القائم على المهام وصفا علميا في ضوء هذه الظاهرة ومن ثم تطبيق هذه النظرية تطبيقيا من خلال إجراء التدريس المصغر الذي وظف بادليت (Padlet) في تدريس علم النحو من خلال طريقة التعلم القائم على المهام للمقرر المركز على طلبة اللغة العربية في المركز الإعدادي. واعتمدت الدراسة على أداة الملاحظة في جمع البيانات والمعلومات من أجل تحقيق أهدافها. استنتجت الباحثة أن طريقة التعلم القائم على المهام ووسيلة بادلت (Padlet) مناسبا لتطبيقهما في تدريس علم النحو خصوصا لتجذيب مشاركة الطلاب وبناء عملية التعلم مشوقة وفعالة ومساعدة المعلم في تعليم الطلاب وتفهيمهم بالدرس المدروس بأسهل الطرق. وقدمت الباحثة التوصيات والمقترحات عدة من أجل إرشاد المعلم المستقبل في تحسين وتجديد عملية التدريس باستخدام هذه طريقة التعلم ووسيلته المقترحة. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سهيمي، أديبة كاملة بنت محمد. (2021). توظيف بادليت (Padlet) في تدريس علم النحو من خلال طريقة التعلم القائم على المهام : دراسة تطبيقية. In كتاب أبحاث المؤتمر الدولي الثاني لمستقبل التعليم الرقمي في الوطن العربي. (ص ص. 120-127 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .