البحث المتقدم
     

دور الإعلام تجاه القيم التي تعكسها أفلام الكارتون على أطفال ما قبل المدرسة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف محمود، أشرف محمود أحمد. التربية المقارنة والإدارة التعليمية؛ وكيل، كلية التربية للدراسات العليا والبحوث، جامعة جنوب الوادي، الغردقة.
المؤلف الاضافي خليل، عبد الناصر أحمد محمد. أصول التربية، كلية التربية، جامعة جنوب الوادي، قنا.
عطا، إنجي فتحي محمد.
متغيرات العنوان The role of the media towards the values that cartoon films reflect on preschool children [Article]
الصفحات ص ص. 277-303
المصدر مجلة العلوم التربوية بكلية التربية بالغردقة. مج. 2، ع. 4، ديسمبر 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات وسائل الاعلام  -  التربية على القيم  -  البرامج التلفزيونية  -  الرسوم المتحركة  -  نمو الطفل  -  اطفال ما قبل المدرسة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يقتصر البحث الحالي على القيم التي تعكسها أفلام الكارتون على أطفال ما قبل المدرسة، ودور وسائل الإعلام في تدعيم هذه القيم. واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي من خلال تحليل الأدبيات والدراسات ذات الصلة وتوصل إلى تزويد طفل ما قبل المدرسة بالقيم والعادات والتقاليد والسلوكيات الصحيحة والمرغوبة وتزويد الطفل بالمعلومات التي توجه سلوكه وتقومه. وأوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات منها: التقليل من المادة الإعلامية التي تتضمن العنف والخيال الزائد، وضع خطة دقيقة وواضحة يسير عليها إعلام طفل ما قبل المدرسة، وأن تكون المادة أو الرسالة الإعلامية المقدمة للطفل هدفها الأول التربية والتثقيف وليس التسلية والترفيه. (الملخص المنشور)
The current research is limited to the values that cartoon films reflect on preschool children, and the role of the media in promoting these values. The current research used the descriptive approach through analyzing the literature and related studies and reached to provide the preschool child with the right and desired values, customs, traditions and behaviors and to provide the child with information that guides his behavior and his conduct. This study recommended a set of recommendations, including: Reducing the media material that includes violence and excessive imagination, setting a clear and precise plan for informing a preschool child, and for the material or media message presented to the child to be the primary goal of education, and not entertainment and entertainment. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محمود، أشرف محمود أحمد. (2019). دور الإعلام تجاه القيم التي تعكسها أفلام الكارتون على أطفال ما قبل المدرسة . مجلة العلوم التربوية بكلية التربية بالغردقة. مج. 2، ع. 4، ديسمبر 2019. ص ص. 277-303 تم استرجاعه من search.shamaa.org .