البحث المتقدم
     

دور كليات المعلمين في رفع كفاية مديري المدارس ووكلائهم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 005793
المؤلف نحيلي، علي أحمد عبد الله. كلية التربية، جامعة دمشق
متغيرات العنوان The role of teachers colleges in boosting the efficiency of schools principals and vice-principlas [Article]
الصفحات ص ص. 55-82
المصدر مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية. مج. 23، ع. 1، 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات معاهد اعداد المعلمين  -  اعداد المعلمين  -  مديرو المدارس  -  الادارة التربوية  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
تعرف آراء مديري المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية ووكلائهم تجاه دور كليات المعلمين في رفع كفايتهم في النواحي الإدارية، المهنية، العملية، التربوية، الاجتماعية، الميدانية، الشخصية في ظل الدورات التدريبية التي تعقد فيها. تم تصميم استبانة بغرض جمع البيانات والمعلومات والآراء، حيث بلغت عبارات الاستبانة 55 وزعت على سبعة محاور، وبلغ عدد أفراد العينة 88 بمعدل 43 مديرا و45 وكيلا من الملتحقين ببرنامج تدريب مديري المدارس ووكلائهم في كلية المعلمين بأبها للفصلين الدراسيين الأول والثاني لعام 1423هـ/1424هـ. كشفت النتائج أن التكرارات التجريبية ذات دلالة إحصائية وأن هناك اتجاها حقيقيا في المجتمع الأصلي للموافقة على أن كليات المعلمين تؤدي دورا مهما في رفع كفاية مديري المدارس ووكلائهم من خلال الدورات التدريبية التي تعقد فيها في كل فصل دراسي، وهذه النتيجة تساعد على دوام استمرارية عقد مثل هذه الدورات التدريبية في كليات المعلمين ومن ثم ينعكس ذلك على العملية التربوية(التعليمية- التعلمية) وعلى المدرسين والمعلمين والتلاميذ والطلاب. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
نحيلي، علي أحمد عبد الله.. (2007). دور كليات المعلمين في رفع كفاية مديري المدارس ووكلائهم . مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية. مج. 23، ع. 1، 2007. ص ص. 55-82 تم استرجاعه من search.shamaa.org .