البحث المتقدم
     

أثر استخدام الألعاب التربوية المحوسبة في تحصيل بعض المفاهيم الرياضية لتلاميذ الصف الثالث الأساسية في مديرية إربد الأولى

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041598
المؤلف محمد، جبرين عطية. كلية العلوم التربوية، الجامعة الهاشمية
المؤلف الاضافي عبيدات، لؤي مفلح. مديرية إربد الأولى، وزارة التربية والتعليم.
متغيرات العنوان The effect of using computerized instructional games on the third graders achievement of some mathematical concepts in the first educational directorate of Irbid [Article]
الصفحات ص ص. 643-672
المصدر مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية. مج. 26، ع. 1-2، 2010
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الالعاب التربوية  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  التحصيل الدراسي  -  المفاهيم الرياضية  -  التعليم الاساسي  -  إربد (الأردن: مديرية)
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
إستقصاء أثر استخدام الألعاب التربوية المحوسبة في تحصيل بعض المفاهيم الرياضية لتلاميذ الصف الثالث الأساسي مقارنة بالطريقة التقليديّة. تكوّنت العيّنة من 68 تلميذًا قُسّموا إلى أربع مجموعات تجريبيّة وضابطة درست وحدات الضرب والقسمة والكسور. تمّ تطوير اختبار تحصيلي في الوحدات المذكورة من مبحث الرياضيات لقياس التحصيل المباشر والمؤجل. أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيًا في تحصيل طلبة الصف الثالث الأساسي في المفاهيم الرياضيّة، يعزى إلى طريقة التدريس ولصالح المجموعة التي استخدمت الألعاب المحوسبة التي تُبعد الملل عن التلاميذ. بالإضافة لذلك فإنّ الألعاب المحوسبة جذبت التلاميذ وشوّقتهم بما تضمنته من وسائط متعددة تضمّنت الصوت والصورة والحركة واللّون ممّا ساعد التلاميذ على زيادة تحصيلهم واحتفاظهم بهذه المفاهيم فترة زمنيّة طويلة. كما أظهرت النتائج وجود مساواة بين الجنسّين في الفرص المتاحة لهم كما أنّهم تعرّضوا للظروف والمتغيّرات نفسها. (الملّخص المنشور بتصرّف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محمد، جبرين عطية.. (2010). أثر استخدام الألعاب التربوية المحوسبة في تحصيل بعض المفاهيم الرياضية لتلاميذ الصف الثالث الأساسية في مديرية إربد الأولى . مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية. مج. 26، ع. 1-2، 2010. ص ص. 643-672 تم استرجاعه من search.shamaa.org .