البحث المتقدم
     

تعليمية المحفوظات في مناهج الجيل الثاني : السنة الرابعة من التعلیم الإبتدائي أنموذجا

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف أوليدي، خديجة. جامعة قاصدي مرباح، الجزائر.
المؤلف الاضافي بقادر، عبد القادر. جامعة قاصدي مرباح، الجزائر.
متغيرات العنوان Teaching recitation in second generation curricula :primary school fourth year as a model [Article]
الصفحات ص ص. 109-123
المصدر دراسات نفسية وتربوية. مج. 14، ع. 1، فيفري 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاستظهار  -  المناهج  -  التعليم بين الاجيال  -  التعليم الابتدائي
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
تتناول هذه الورقة البحثية تعليمية المحفوظات في السنة الرابعة من التعليم الابتدائي في ظل مناهج الجيل الثاني في المدرسة الجزائرية، وذلك بهدف التعرف على واقع تعليم المحفوظات في هذه السنة، من خلال الوقوف على مكونات نشاط المحفوظات؛ الأهداف، المحتوى، طريقة التدريس، التقويم. وتحقيقا لأهداف الدراسة تمت معالجة الموضوع انطلاقا من الأهداف التعليمية للمحفوظات، والمحتوى التعليمي الذي تم اختياره لتحقيق هذه الأهداف، وكذا طريقة تدرسها، والتقويم. وذلك في ضوء المنهج الوصفي، والإجراء التحليلي أداة. (الملخص المنشور)
This research examines teaching recitation in the primary school fourth year under the second-generation curricula of the Algerian school, with the aim of identifying the reality of recitation education this year by analyzing recitation activity through content, teaching and evaluation. To achieve the objectives of the study, the subject was addressed from the educational objectives of the recitation, the educational content chosen to achieve these objectives, as well as the method of study and evaluation. In the light of the descriptive approach, analytical procedure tool. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أوليدي، خديجة. (2021). تعليمية المحفوظات في مناهج الجيل الثاني : السنة الرابعة من التعلیم الإبتدائي أنموذجا. دراسات نفسية وتربوية. مج. 14، ع. 1، فيفري 2021. ص ص. 109-123 تم استرجاعه من search.shamaa.org .