البحث المتقدم
     

إستخدام نموذج "فراير" لمحو الأمية البصرية لطفل الروضة من خلال بعض لوحات الفن التشكيلي المصري

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف البكاتوشي، جنات عبد الغني. كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة الإسكندرية
المؤلف الاضافي عثمان، لمياء أحمد. كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة الإسكندرية.
الصفحات ص ص. 367-481
المصدر مجلة الطفولة والتربية. ع. 40، ج. 2، س. 11، أكتوبر 2019
الواصفات النماذج التربوية  -  برامج محو الامية  -  الادراك البصري  -  اطفال الرياض  -  النشاطات الفنية  -  الفنون التشكيلية  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن فاعلية برنامج قائم علي العمل التطوعي لتنمية الهناء النفسي للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة. وتم استخدام مقياس الهناء النفسي لرايف Ryff (1995) ترجمة واعداد الباحثة. كما أعدّت الباحثة برنامج قائم علي العمل التطوعي لتنمية الهناء النفسي للطالبة المعلمة، واتبعت في هذه الدراسة المنهج شبه التجريبي باستخدام تصميم المجموعة الواحدة بالاختبار (القبلي، البعدي). وتكونت عينة الدراسة من (40) طالبه من طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة بني سويف. وقد اسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في القياسين القبلي والبعدي في أبعاد مقياس الهناء النفسي (تقبل الذات، العلاقات الايجابية مع الاخرين، الاستقلالية، النمو الشخصي، التحكم البيئي، الهدف من الحياة، الدرجة الكلية) لصالح التطبيق البعدي؛ وكذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي في مقياس الهناء النفسي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
البكاتوشي، جنات عبد الغني. (2019). إستخدام نموذج "فراير" لمحو الأمية البصرية لطفل الروضة من خلال بعض لوحات الفن التشكيلي المصري . مجلة الطفولة والتربية. ع. 40، ج. 2، س. 11، أكتوبر 2019. ص ص. 367-481 تم استرجاعه من search.shamaa.org .