البحث المتقدم
     

التفاعل الاجتماعي وعلاقته بمهارات الإتصال لدى مدرسي التربية الرياضية في محافظة ميسان

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف عبد الله، صادق إبراهيم.
المؤلف الاضافي عبد الواحد، زهراء خالد.
علي، رحيم حلو.
متغيرات العنوان Social interaction and its relationship with the communication skills of teachers of physical education in Maysan governorate [Article]
الصفحات ص ص. 195-204
المصدر مجلة ميسان لعلوم التربية البدنية. مج. 18، ع. 18، 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات عمليات التفاعل الاجتماعي  -  الارتباط  -  مهارات الاتصال  -  معلمو التربية البدنية  -  ميسان (العراق : محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تكمن أهمية البحث في الكشف عن مدى علاقة تفاعل مدرس التربية الرياضية الاجتماعي في مهارات الاتصال ومدى انعكاسها على مهنته. إذ إن التفاعل الاجتماعي لدى مدرسي التربية الرياضية قد يؤثر بطريقة أو بأخرى على مهارات الإتصال، حيث أن الإحتكاك الدائم بين المدرس والطالب يؤدي إلى وجود علاقة، وهذا ما نصطلح عليه بالإتصال، والذي يتطلب بدوره وجود منهج أو طريقة لنقل المعلومات والأفكار من المدرس إلى الطالب من أجل تحقيق الأهداف التعليمية، فعندما يكون الإتصال صحيحاُ ينتج لنا طالباً جيداً وتكون النتائج مرضية، ومن هنا جاءت مشكلة البحث للتعرف على علاقة التفاعل الإجتماعي بمهارات الإتصال لدى مدرسي التربية الرياضية في محافظة ميسان. استخدام الباحثون المنهج الوصفي بالأسلوب المسح لغرض إعداد مقياسي التفاعل الإجتماعي ومهارات الإتصال، إذ أن مجتمع البحث هو مدرسي التربية الرياضية في محافظة ميسان والبالغ عددهم (100) تدريسي .وقد تم إختيار عينة البحث بواقع (100) تدريسي، وهم مجتمع البحث الأصلي وبهذا تكون النسبة المئوية (100%) وقد إختيروا على وفق ما تتطلبه إجراءات البحث، وأجريت المعاملات الإحصائية الخاصة بإستخراج الخصائص السيكومترية للمقياسين (الصدق، الثبات، الموضوعية) وتحديد المستويات المعيارية لهما، حيث تم إستخدام الحقيبة الإحصائية SPSS وذلك للحصول على نتائج الدراسة وتحليلها ومناقشتها. وفي ضوء مناقشة تلك النتائج قد توصل الباحثان إلى النتائج التالية: وجود علاقة دالة بين مقياس التفاعل الاجتماعي ومقياس مهارات التدريس لدى مدرسي التربية الرياضية في محافظة ميسان. من أهم التوصيات هي إجراء دراسة مشابهة على أساتذة التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ميسان، للتعرف على العلاقة بين المقياسين. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الله، صادق إبراهيم. (2018). التفاعل الاجتماعي وعلاقته بمهارات الإتصال لدى مدرسي التربية الرياضية في محافظة ميسان . مجلة ميسان لعلوم التربية البدنية. مج. 18، ع. 18، 2018. ص ص. 195-204 تم استرجاعه من search.shamaa.org .