البحث المتقدم
     

نجاح العملية الرياضية التربوية في المدارس الثانوية انعكاس للمهارات الأساسية في تدريس المادة : دراسة ميدانية على مستوى بعض المدارس الثانوية في شرق ولاية الجزائر

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف بورنان، شريف مصطفى. جامعة الجزائر 3، سيدي عبد الله
المؤلف الاضافي قدادرة، شوقي. جامعة حمة لخضر، الوادي.
الصادق، إسماعيل. جامعة خميس مليانة.
الصفحات ص ص. 377-397
المصدر مجلة الدراسات والبحوث الإجتماعية. ع. 25، مارس 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات عمليات التعلم  -  النجاح  -  التربية البدنية  -  المهارات الاساسية  -  المدارس الثانوية  -  الجزائر (الجزائر)
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
يرى الكثيرون من أهل الاختصاص، أنه سيكون للمهارات الأساسية في تدريس مادة التربية البدنية والرياضية الدور الكبير في مساعدة المعلم والمتعلم في تحقيق أهداف العملية الرياضية التربوية ومن هنا تتجلى مشكلة الدراسة في محاولة جديدة لتجريب المهارات الأساسية في تدريس مادة التربية البدنية والرياضية وانعكاسها على نجاح العملية الرياضية التربوية في المدارس الثانوية. ولتسليط الضوء على هذه المشكلة، أجرى الباحث دراسة على عينة قوامها 120 تلميذ و35 أستاذ في المرحلة الثانوية (ثانويات الجزائر شرق). وجاءت أهداف الدراسة على سياق واحد وهو معرفة إن كانت هذه المهارات الاساسية في التدريس تساعد في نجاح العملية الرياضية التربوية في المدارس الثانوية. أما بالنسبة للنتائج فكانت كلها حسب التوقعات الموضوعة من طرف الباحث، حيث أنه وجد ان للمهارات الأساسية في التدريس دور فعّال في العملية التربوية الرياضية التدريسية في المؤسسات التعليمية الثانوية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بورنان، شريف مصطفى. (2018). نجاح العملية الرياضية التربوية في المدارس الثانوية انعكاس للمهارات الأساسية في تدريس المادة : دراسة ميدانية على مستوى بعض المدارس الثانوية في شرق ولاية الجزائر. مجلة الدراسات والبحوث الإجتماعية. ع. 25، مارس 2018. ص ص. 377-397 تم استرجاعه من search.shamaa.org .