البحث المتقدم
     

إتجاهات الآباء والأمهات نحو فعالية برامج رياض الأطفال في مدينة المفرق

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف العظامات، خديجة خير الله عبد الرحمن. قسم معلم الصفوف الأولية، كلية التربية، جامعة حائل، حائل، المملكة العربية السعودية
متغيرات العنوان Parents’ attitudes towards effectiveness of kindergarten programs in Mafraq city [Article]
الصفحات ص ص. 69-84
المصدر المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل : العلوم الإنسانية والإدارية. مج. 20، ملحق 1، 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات اتجاهات الأهل  -  الآباء  -  الامهات  -  الفعالية التربوية  -  البرامج التربوية  -  رياض الاطفال  -  المفرق (الأردن)
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
يكتسب الطفل في مرحلة رياض الأطفال المهارات اللغويّة والسلوكية والاجتماعية، وتسهم هذه المرحلة في تكوين الاتجاهات نحو العملية التعليمية، ويتم ذلك من خال البرامج التي تتضمَّن أنشطة متنوعة ومتكاملة تحقق للطفل النمو السليم الشامل. هدفت هذه الدراسة تعرف اتجاهات الآباء والأمهات نحو فعالية برامج رياض الأطفال، والتحقق من وجود فروق تبعا لاختاف المتغرات الشخصية لهم. تكوَن مجتمع الدراسة من جميع آباء وأمهات الأطفال الملتحقن بمؤسسات رياض الأطفال التابعة لمديرية قصبة المفرق في مدينة المفرق في الأردن خال العام 2016 م، وعددهم (1650) طفلا، وتمّ اختيار عينة من مجتمع الدراسة مكوّنة من (200) فرد من الآباء والأمهات، وبغرض جمع البيانات تمَّ توزيع استبانة الاتجاهات نحو فعالية برامج رياض الأطفال عى أفراد العينة بعد التحقق من صدقها وثباتها، وأظهرت النتائج وجود مستوى مرتفع لاتجاهات الآباء والأمهات نحو فعالية برامج رياض الأطفال في مدينة المفرق، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الآباء والأمهات تعزى للمتغرات (الجنس، العمر، المؤهل العلمي، نوع العمل)، وأوصت الدراسة برورة اهتام مؤسسات رياض الأطفال بتطوير برامجها لتعزيز الناحية الاجتماعية عند أطفال الروضة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العظامات، خديجة خير الله عبد الرحمن. (2019). إتجاهات الآباء والأمهات نحو فعالية برامج رياض الأطفال في مدينة المفرق . المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل : العلوم الإنسانية والإدارية. مج. 20، ملحق 1، 2019. ص ص. 69-84 تم استرجاعه من search.shamaa.org .