البحث المتقدم
     

دور استراتجية العصف الذهني في اكتساب مهارات التعلم الإبداعية لدى التلاميذ الموهوبين في مرحلة التعليم الإبتدائي

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف خوازم، عائشة. مخبر مجتمع، تربية، عمل، جامعة تيزي وزو، الجزائر
المؤلف الاضافي تيعشادين، محمد. مخبر مجتمع، تربية، عمل، جامعة تيزي وزو، الجزائر.
متغيرات العنوان The role of teaching strategy brainstorming in acquiring creative learning skills of gifted pupils in primary education [Article]
الصفحات ص ص. 199-216
المصدر مجلة العلوم النفسية والتربوية. مج. 6، ع. 2، 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات استراتيجيات التعلم  -  العصف الذهني  -  تنمية المهارات  -  عمليات التعلم  -  الابداع  -  الموهوبون اكاديميا  -  التعليم الابتدائي
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
لقد أصبح الاعتماد على التدريس بإستراتيجية العصف الذهني شائعا ومستخدما بكثرة في المواقف التعليمية/ التعلمية، ذلك لكونها تمثل إستراتيجية متكاملة تساهم فعلا في تحسين مستوى التحصيل المعرفي لدى التلاميذ بصفة عامة، ولعل لهذه الإستراتيجية التدريسية الأثر الإيجابي في تمكين التلميذ من استخدام سلوكات ومهارات التعلم المختلفة، وهذا هو الحال في حالة انتهاج هذه الإستراتيجية مع التلاميذ الموهوبين، وعليه نهدف من خلال هذه الدراسة إلى التأكد من دور إستراتيجية التدريس بالعصف الذهني في اكتساب التلاميذ الموهوبين في مرحلة التعليم الابتدائي لمهارات التعلم الإبداعي، ولقد اعتمدنا في بحثنا هذا على المنهج الوصفي، باستخدام شبكة الملاحظة، وخلصت النتائج إلى أن التدريس وفق إستراتيجية بالعصف الذهني تساهم في استخدام التلاميذ الموهوبين في مرحلة التعليم الابتدائي، لمهارات التعلم الإبداعي في الموقف التعليمي. (الملخص المنشور)
Accreditation has become a teaching strategy brainstorming using common and frequently in educational situations / learning, because they represent an integrated strategy actually contributes to the improvement of the level of achievement of knowledge among students in general, perhaps this teaching strategy positive impact in enabling the student to use the behaviors of different learning skills, and this is the case in the case of pursuing this strategy with gifted students, and the aim of this study to ensure strategic role of teaching brainstorming in the acquisition of talented pupils in primary education creative learning skills, we have relied in our research on the descriptive approach, using the observational network, and the results concluded that teaching according to a brainstorming strategy contributes to the use of talented students in the primary education stage, for creative learning skills in the educational situation. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خوازم، عائشة. (2020). دور استراتجية العصف الذهني في اكتساب مهارات التعلم الإبداعية لدى التلاميذ الموهوبين في مرحلة التعليم الإبتدائي . مجلة العلوم النفسية والتربوية. مج. 6، ع. 2، 2020. ص ص. 199-216 تم استرجاعه من search.shamaa.org .