البحث المتقدم
     

مستوى الثقافة التكنولوجية لدى طلبة الإعداد التربوي في جامعة أم القرى

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043473
المؤلف كنساره، إحسان محمد. تكنولوجيا التعليم والاتصال؛ مدير مركز البحوث التربوية والنفسية، جامعة أم القرى
متغيرات العنوان Associate professor of comm & ed. technology and director of psychological & educational research center Ummul-Qura University [Article]
الصفحات ص ص.293-321
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 55، تموز 2010
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة أم القرى (السعودية)  -  المعلمون الطلاب  -  مؤهلات المعلمين  -  تكنولوجيا التعليم  -  اعداد المعلمين
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى قياس مستوى الثقافة التكنولوجية لدى طلبة الإعداد التربوي في جامعة أم القرى. وقد تكونت العينة من 415 طالباً وطالبة من طلبة الإعداد التربوي في جامعة أم القرى، تم اختيارهم بطريقة عشوائية من المجتمع الكلي. تم تطوير اختبار خاص لجمع المعلومات والبيانات اللازمة لها، حيث تضمنت هذه الأداة اختباراً لمعرفة مستوى الثقافة التكنولوجية لدى طلبة الإعداد التربوي في جامعة أم القرى. أظهرت النتائج أن مستوى الثقافة التكنولوجية عند طلبة الإعداد التربوي في جامعة أم القرى جيد إلى حد ما. مع وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس وذلك لصالح الإناث، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في أداء الطلبة على الاختبار الكلي لصالح الطلبة ذوي التقدير الممتاز، ووجود هذه الفروق بين كل من متوسط علامات الطلبة ذوي التقدير (ممتاز) وذوي التقدير (جيد جداً) من جهة، وذوي التقدير (جيد) من جهة أخرى وذلك لصالح ذوي التقدير (ممتاز). (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
كنساره، إحسان محمد.. (2010). مستوى الثقافة التكنولوجية لدى طلبة الإعداد التربوي في جامعة أم القرى . مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 55، تموز 2010. ص ص.293-321 تم استرجاعه من search.shamaa.org .