البحث المتقدم
     

دافعية التعلم عند طلبة معلم الصف في جامعة آل البيت في ضوء بعض المتغيرات الشخصية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043451
المؤلف المساعيد، أصلان صبح. كلية العلوم التربوية، جامعة آل البيت
متغيرات العنوان Academic motivation of undergraduate students in the light of some personal variables [Article]
الصفحات ص ص.367-395
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 54، كانون الأول 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة آل البيت (الأردن)كلية العلوم التربوية  -  دافعية الطلاب  -  التعلم  -  المعلمون الطلاب  -  التحصيل الدراسي
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العوامل التي تؤثر في دافعية التعلم لدى طلبة جامعة آل البيت، في ضوء متغيرات، الجنس، والمستوى الدراسي، والتحصيل، وتألفت عينة الدراسة من 203 طلاب وطالبات من طلبة معلم صف في كلية العلوم التربوية، وقد استخدم مقياس لقياس الدافعية للتعلم ووضع لغايات الدراسة الحالية. كما تم استخدام المتوسطات الحسابية وتحليل التباين الثلاثي لمعرفة العوامل التي تؤثر في الدافعية للتعلم. وقد أظهرت النتائج أن أهم العوامل التي تؤثر في دافعية التعلم في كل عام هو توجيه ومتابعة الأم للطالبة. كذلك أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية ( 0.1>α) بين المستويات الدراسية المختلفة في الدافعية للتعلم ولصالح الطلبة الأعلى في المستوى الدراسي، كذلك ظهرت فروق ذات دلالة إحصائية (( 0.1>α) بين مستويات التحصيل المختلفة في الدافعية للتعلم لصالح الطلبة ذوي المستوى التحصيلي الأعلى. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المساعيد، أصلان صبح.. (2009). دافعية التعلم عند طلبة معلم الصف في جامعة آل البيت في ضوء بعض المتغيرات الشخصية . مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 54، كانون الأول 2009. ص ص.367-395 تم استرجاعه من search.shamaa.org .