البحث المتقدم
     

مشكلات التسجيل لدى طلبة كلية الأميرة عالية الجامعية بجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 021607
المؤلف الخرابشة، عمر محمد عبد الله. كلية الأميرة عالية الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية، الأردن
متغيرات العنوان The registration problems among the female students of Princess Alia university college at Al-Balq'a applied university in Jordan [Article]
الصفحات ص ص. 227-277
المصدر مجلة إتحاد الجامعات العربية. ع. 49، كانون الأول 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة البلقاء التطبيقية (الأردن)  -  الالتحاق  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
تعرف المشكلات التي تتعرض لها طالبات كلية الأميرة عالية الجامعية بجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن، في كل من المجال الإداري ومجالات الجدول الدراسي والمرشد الأكاديمي والطالبات وموظفي التسجيل، والكشف عن درجة حدة كل مشكلة. تكونت العينة من 363 طالبة من الطالبات المسجلات لمرحلة البكالوريوس في الكلية، وزعت عليهن استبانة مكونة من 50 فقرة تمثل كل منها مشكلة. أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة(α≤0.05) في تعرض الطالبات لمشكلات في عملية التسجيل في الكلية. وقد احتلت المشكلات الإدارية الترتيب الأول في درجة حدتها، تلاها المشكلات المتعلقة بموظفي التسجيل، ثم المشكلات المتعلقة بالجدول الدراسي، والمشكلات المتعلقة بالطالبات، وجاءت المشكلات المتعلقة بالمرشد الأكاديمي في المرتبة الأخيرة. كما تبين وجود فروق دالة إحصائيا في درجة تعرض الطالبات لمشكلات في مجال المرشد الأكاديمي تعزى لاختلاف القسم الأكاديمي، ولصالح قسم العلوم التربوية على حساب قسم العلوم الأساسية، بينما لا توجد فروق دالة إحصائيا في المجالات الأخرى. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الخرابشة، عمر محمد عبد الله.. (2007). مشكلات التسجيل لدى طلبة كلية الأميرة عالية الجامعية بجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن . مجلة إتحاد الجامعات العربية. ع. 49، كانون الأول 2007. ص ص. 227-277 تم استرجاعه من search.shamaa.org .