البحث المتقدم
     

واقع تطبيق التعليم الرقمي في الجامعة الجزائرية من وجهة نظر الأساتذة والطلبة : جامعة خميس مليانة أنموذجا

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف مقدم، أمال. جامعة خميس مليانة، الجزائر
المؤلف الاضافي فوزية، مصبايح. جامعة خميس مليانة، الجزائر.
الصفحات ص ص. 49-68
المصدر المجلة العربية للإعلام وثقافة الطفل. ع. 6، فبراير 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة جيلالي بونعامة خميس مليانة (الجزائر)  -  التعلم الالكتروني  -  الانترنت  -  اتجاهات المعلمين  -  اتجاهات الطلاب  -  اساتذة الجامعات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
نهدف من خلال هذه الورقة البحثية، إلى الكشف عن واقع تطبيق التعليم الرقمي في الجامعة الجزائرية، جامعة خميس مليانة أنموذجا، الذي يعد أحد أساليب التعليم الحديثة التي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال التعرف على درجة تطبيق التعليم الرقمي من قبل الأساتذة والطلبة الجامعيين، وفيما إذا كان يوجد اختلاف بين وجهة نظر الأساتذة والطلبة، في درجة تطبيق التعليم الرقمي في الجامعة الجزائرية. ومن أجل تحقيق الهدف من هذا البحث، قمنا بتصميم مقياسين؛ الأول طبق على عينة عشوائية قوامها 120 أستاذ وأستاذة، والثاني طبق على عينة عشوائية قوامها 270 طالب وطالبة من مختلف المستويات والتخصصات بجامعة خميس مليانة، مستخدمين في ذلك المنهج الوصفي التحليلي. وبعد جمع المعلومات وتحليل النتائج، توصلنا أن درجة تطبيق التعليم الرقمي في الجامعة منخفضة، سواء بالنسبة للأساتذة أو لطلبة الجامعيين، كما أنه لا يوجد اختلاف بين وجهة نظر الأساتذة والطلبة تجاه تطبيق التعليم الرقمي في الجامعة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مقدم، أمال. (2019). واقع تطبيق التعليم الرقمي في الجامعة الجزائرية من وجهة نظر الأساتذة والطلبة : جامعة خميس مليانة أنموذجا. المجلة العربية للإعلام وثقافة الطفل. ع. 6، فبراير 2019. ص ص. 49-68 تم استرجاعه من search.shamaa.org .