البحث المتقدم
     

الإصابات الرياضية التي يتعرض لها تلاميذ الطور المتوسط في حصة التربية البدنية والرياضية وأثرها على التحصيل الدراسي

[الملخّص]  [Résumé] 
النوع مقال
المؤلف حويش، علي. جامعة محمد بوضياف، المسيلة
الصفحات ص ص. 58-77
المصدر مجلة الإبداع الرياضي. ع. 20، ديسمبر 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الجسم البشري  -  التربية البدنية  -  طلاب المدارس المتوسطة  -  المقررات الدراسية  -  التحصيل الدراسي
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
هذه الدراسة بعنوان الاصابات الرياضية التي يتعرض لها تلاميذ الطور المتوسط في حصة التربية البدنية والرياضية وأثرها على التحصيل الدراسي والتي تهدف الى التعرف على العلاقة الموجودة بين الاصابات الرياضية والمرحلة العمرية للتلاميذ خلال المسار الدراسي من جهة والعلاقة بين نوع الاصابة التي يتعرض لها أثناء حصة ت.ب.ر والنتائج المدرسية من جهة أخرى، اضافة الى معرفة الدور الذي يقوم أستاذ ت.ب.ر عند إصابة التلاميذ في الحصة والاسعافات التي يقدمها. وحسب طبيعة الموضوع تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي المناسب لإجراء هذه الدراسة ميدانيا ويتكون مجتمع الدراسة من جميع تلاميذ الطور المتوسط الذين ينحصر أعمارهم بين (11-15 سنة)، واعتمادنا في هذه الدراسة على العينة الطبقية العشوائية، باستخدام الاستبيان والمقابلة كأداتين لجمع المعلومات قصد التحقق من صحة الفرضيات التي هي قيد الدراسة حيث وجهنا استبيانين احدهما للأساتذة والآخر للتلاميذ المصابين. وقد توصلنا من خلال هذه الدراسة الى النتائج التالية: 1) هناك فروقات ذات دلالة احصائية بين الاصابات الرياضية والمرحلة العمرية للتلاميذ. 2) هناك فروقات ذات دلالة احصائية بين نوع الاصابة الرياضية التي يتعرض لها التلاميذ أثناء حصة ت.ب.ر والنتائج المدرسية. (الملخص المنشور)
Cette étude intitulée "les blessures sportives chez les élèves de la phase moyenne durant la science d’EPTS et son impact sur la réussite scolaire ". Que nous posons entre vos mains vise d'une part la mise en évidence de la relation entre les blessures sportives au cours d'une séance de "EPS" et les catégories d'âges des élèves au cours de la phase scolaire, et entre le catégories de blessures qu' ils subissent et leur rendement scolaire de l'autre part, ainsi le rôle que doit jouer l'enseignant d’où les soins qu' il présent en cas d'une blessures. C'est la spécificité du thème qui impose le choix de la méthode descriptive analytique qui convient le mieux à effectuer l'étude sur terrain . La société d'étude regroupe tous les élèves du cycle moyen dont les âges oscillent de 11 à 15 ans, en vue de s'assures de l'exactitude des hypothèse, on s'est référé à une échantillon hasardeuse en servant des rapprochement et du question aires des enseignants et des élèves parmentière. (Résumé publié)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حويش، علي. (2016). الإصابات الرياضية التي يتعرض لها تلاميذ الطور المتوسط في حصة التربية البدنية والرياضية وأثرها على التحصيل الدراسي . مجلة الإبداع الرياضي. ع. 20، ديسمبر 2016. ص ص. 58-77 تم استرجاعه من search.shamaa.org .