البحث المتقدم
     

توقيت تقديم التوجيه (قبل- أثناء- بعد) في تقنية الهولوجرام وأثره على تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية وبقاء التعلم لدى اطفال الروضة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف إبراهيم، نهلة المتولي. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة بور سعيد
المؤلف الاضافي فرهود، منى عبد المنعم. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة بور سعيد.
الصفحات ص ص. 415-465
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 36، يوليو 2018
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات استراتيجيات التعلم  -  تكوين المفاهيم  -  التربية الاجتماعية  -  الحفظ (علم النفس)  -  اطفال الرياض
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تنبع مشكلة هذه الدراسة من وجود ضعف في بعض المفاهيم الاجتماعية لدى اطفال الروضة، وصاحب ذلك قصور في استخدام تقنية الهولوجرام في العملية التعليمية. من هنا هدفت هذه الدراسة إلى ما يأتي: 1) التعرف الى أثر توقيت التوجيه في تقنية الهولوجرام (قبل-أثناء- بعد) على تنمية المفاهيم الاجتماعية لدى أطفال الروضة. 2) التعرف الى أثر توقيت التوجيه في تقنية الهولوجرام على بقاء أثر التعلم لبعض المفاهيم الاجتماعية لدى أطفال الروضة. 3) تحديد المفاهيم الاجتماعية لدى أطفال الروضة في ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال. تمثلت عينة الدراسة في 75 طفلا وطفلة من أطفال المرحلة الأولى من رياض الاطفال تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات متساوية بحسب نوع التوجيه المقدم لهم. تم استخدام المنهج الوصفي في الإطار النظري، ومنهج تطوير المنظومات التعليمية في تطوير تقنية الهولوجرام، والمنهج شبه التجريبي عند قياس أثر المتغيرات. بعد التعرف على أثر استخدام الهولوجرام في العملية التعليمية، أمكن تحديد نوعية التكنولوجيا الأفضل في تنمية القيم الاجتماعية لدى الأطفال، بهدف الوصول لتصور مقترح لأنسب طريقة لتنمية القيم الاجتماعية لدى الأطفال. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إبراهيم، نهلة المتولي. (2018). توقيت تقديم التوجيه (قبل- أثناء- بعد) في تقنية الهولوجرام وأثره على تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية وبقاء التعلم لدى اطفال الروضة . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 36، يوليو 2018. ص ص. 415-465 تم استرجاعه من search.shamaa.org .