البحث المتقدم
     

أثر إستخدام إستراتيجية دورة التعلم (learning cycle) في تنمية ميل طلاب الصف الثالث، معهد إعداد المعلمين نحو مادة الفيزياء

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 012433
المؤلف محمد، عبد الرزاق عيادة.
الصفحات ص ص. 208-224
المصدر مجلة الفتح. ع. 29، 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات طرائق التدريس  -  اتجاهات الطلاب  -  المعلمون الطلاب  -  معاهد اعداد المعلمين  -  الفيزياء
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تعرف أثر استخدام استراتيجية دورة التعلم (Learning cycle) في تنمية ميل طلاب الصف الثالث في معاهد إعداد المعلمين نحو مادة الفيزياء. نظراً للصعوبات التي يواجهها الطلبة في المرحلة الثالثة في معاهد إعداد المعلمين في استيعاب مادة الفيزياء مما ينعكس سلباً في ميولهم نحو هذه المادة. وذلك انطلاقا من فرضيّة غياب فرق ذي دلالة إحصائية في تنمية ميل طلبة المجموعة التجريبيّة التي تدرس استراتيجية دورة التعلم. تكوّنت العيّنة من 135 طالباً اختيروا بطريقة عشوائيّة من طلاب معهد إعداد المعلمين الصباحي في بعقوبة سنة 2005-2006. اعتُمد على مقياس الميل نحو الفيزياء كأداة للوصول إلى سلسلة استنتاجات أضاءت على فعاليّة استراتيجية دورة التعلّم في تنمية الميول نحو مادة الفيزياء من ناحية جعلها أكثر إثارة ومتعة للطلبة وزيادة حماسهم ودافعيتهم للتعلم، كما وأن هذه الاستراتيجيّة تختصر الوقت والجهد في المسيرة التعليميّة لاستيعاب المادّة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محمد، عبد الرزاق عيادة. (2007). أثر إستخدام إستراتيجية دورة التعلم (learning cycle) في تنمية ميل طلاب الصف الثالث، معهد إعداد المعلمين نحو مادة الفيزياء . مجلة الفتح. ع. 29، 2007. ص ص. 208-224 تم استرجاعه من search.shamaa.org .