البحث المتقدم
     

واقع برنامج الماجستير في قسم رياض الأطفال بكليات الشرق العربي من وجهة نظر الخريجات والدارسات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 126371
المؤلف خميس، شريف إبراهيم. قسم رياض الأطفال، كلية الشرق العربي للدراسات العليا، الرياض، المملكة العربية السعودية
المؤلف الاضافي الزهراني، خديجة بنت سليمان بن سعد. ماجستير، رياض الأطفال، كلية الشرق العربي للدراسات العليا، الرياض، المملكة العربية السعودية.
متغيرات العنوان The reality of master’s programs in kindergarten section in the Arab East Colleges from the viewpoint of the female graduate and undergraduate students [Article]
الصفحات ص ص. 85-227
المصدر مجلة الطفولة والتربية. ع. 29، ج. 1، س. 9، يناير 2017
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات كليات الشرق العربي (السعودية)  -  طرائق التدريس  -  البرامج الجامعية  -  الدراسات العليا  -  درجة الماجستير  -  رياض الاطفال  -  الطلاب  -  الخريجون  -  البنات  -  الرياض (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
سعت هذه الدراسة إلى: 1) التعرف والكشف عن آراء الخريجات والدارسات في واقع نظام القبول وشروطه، وفي واقع طرق التدريس وتقنيات التعليم المستخدمة في تنفيذ برنامج ماجستير رياض الأطفال بكليات الشرق العربي. 2) رصد آراء الخريجات والدارسات في واقع أساليب التقويم المستخدمة في برنامج ماجيستير رياض الأطفال بكليات الشرق العربي. 3) التعرف على آراء الخريجات والدارسات في واقع الإشراف الأكاديمي على مشاريع التخرج والرسائل العلمية في برنامج ماجستير رياض الأطفال بكليات الشرق العربي. تم استخدام المنهج الوصفي (أسلوب المسح)، وتكونت العينة من كامل مجتمع الدراسة البالغ 51 خريجة ودارسة، منهن 28 خريجة حصلن على درجة ماجستير الآداب في رياض الأطفال منذ إنشاء البرنامج في العام 1430ه. وكانت أداة الدراسة استبانة لتشخيص واقع برنامج ماجستير رياض الأطفال بكليات الشرق العربي. خلصت الدراسة بعدة نتائج، منها: 1) من أهم جوانب القوة في البرنامج: تنمية مهارات البحث العلمي، وجودة المقررات والخطة الدراسية، ومرونة البرنامج وقابليته للتطوير. 2) من أهم جوانب الضعف في البرنامج: عدم وجود عدد كاف من أعضاء هيئة التدريس لتنفيذ البرنامج، والتركيز على الجوانب النظرية بشكل أكبر من الجوانب التطبيقية، وتدني مواكبة البرنامج للمستجدات العلمية الحديثة في رياض الأطفال. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خميس، شريف إبراهيم.. (2017). واقع برنامج الماجستير في قسم رياض الأطفال بكليات الشرق العربي من وجهة نظر الخريجات والدارسات . مجلة الطفولة والتربية. ع. 29، ج. 1، س. 9، يناير 2017. ص ص. 85-227 تم استرجاعه من search.shamaa.org .