البحث المتقدم
     

واقع استخدام تكنولوجيا التعليم في الوسط الجامعي من وجهة نظر الطلاب

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
ردمد 26006375
رقم الوثيقة 124840
المؤلف زقاوة، أحمد. قسم علم النفس، المركز الجامعي، غليزان، الجزائر
الصفحات ص ص. 89-108
المصدر مجلة العلوم الاجتماعية. مج. 4، ع. 6، 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات تكنولوجيا التعليم  -  الحرم الجامعي  -  الجامعات  -  اتجاهات الطلاب  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
هدفت الدراسة الى معرفة درجة استخدام تكنولوجيا التعليم في الوسط الجامعي والصعوبات التي تعيق ذلك من وجهة نظر الطلاب. ولتحقيق الهدف صمم الباحث استبانة مكونة من (38) فقرة، وزعت على عينة من طلاب معهد العلوم الاجتماعية والإنسانية –غليزان قدرت بـ (145). وأظهرت الدراسة أن استخدام تكنولوجيا التعليم كان بدرجة كبيرة في أمور مثل: التعامل مع أدوات التخزين، استعمال وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي، استخدام البريد الالكتروني، تنزيل الكتب والمراجع من الانترنت. بينما كان استخدام برنامج الاكسل والباوربوينت، واستغلال الأجهزة المتوفرة بالمعهد بدرجة متوسطة كما أن صعوبة استخدام تكنولوجيا التعليم جاء بدرجة متوسطة. كما كشفت الدراسة عن وجود بعض الصعوبات مثل قلة خبرة الأستاذ ونقص الوسائل والأجهزة التعليمية، عدم السماح للطلاب بالدخول الى المكتبات الرقمية (SNDL). ودلت النتائج عن عدم وجود فروق دالة في تقييم واقع استخدام تكنولوجيا التعليم في الجامعة يعزى الى المستوى الاكاديمي (ليسانس- ماستر). (الملخص المنشور)
The study shows how muchis the education technology used in universities and the difficultes faced by the students. To realize that aim, the researcher prepared a quetionnaire of 38 items which was distributed on 145 students of institute of human and social Sciences (relizane). The results show : - The use of technology is high and is midium in the some items. -There were no statistically differences in evaluating the use of technology in university attributed to accademic level (licence- Master). (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
زقاوة، أحمد.. (2017). واقع استخدام تكنولوجيا التعليم في الوسط الجامعي من وجهة نظر الطلاب . مجلة العلوم الاجتماعية. مج. 4، ع. 6، 2017. ص ص. 89-108 تم استرجاعه من search.shamaa.org .