البحث المتقدم
     

فاعلية جودة التعلم المدمج في تنمية مهارات الطالبة المعلمة في تخطيط وتصميم برنامج الخبرة المتكاملة لطفل الروضة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 114605
المؤلف بهجات، ريم محمد بهيج فريد. مناهج وطرق تعليم الطفل، كلية التربية، جامعة المنوفية
الصفحات ص ص. 135-224
المصدر مجلة الطفولة والتربية. ع. 22، ج. 1، س. 7، أبريل 2015
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الفعالية  -  جودة التعليم  -  تنمية المهارات  -  المعلمون الطلاب  -  تخطيط المناهج  -  تصميم البرامج  -  الخبرة  -  تكنولوجيا التعليم  -  اطفال الرياض
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى: 1) التعرف على فاعلية التعلم المدمج في تنمية مهارات تخطيط وتصميم الطالبة المعلمة لبرنامج الخبرة المتكاملة لطفل الروضة. 2) بناء برنامج باستخدام التعلم المدمج لتدريب الطالبة على تخطيط وتصميم خبرة تعليمية لطفل الروضة. استخدمت الدراسة الحالية المنهج شبه التجريبي، وشملت الأدوات لتشمل: 1) بطاقة تحليل الأداء المهاري للطالبة المعلمة في تخطيط وتصميم برنامج الخبرة المتكاملة، 2) استبيان جودة محتوى التعلم المدمج، 3) المحتوى الإلكتروني للتعلم المدمج، 4) نظام إدارة التعلم (LMS). خلصت الدراسة بعد تحليل بياناتها إلى ما يلي: 1) يوجد فروق دالة بين متوسطات المجموعتين التجريبية والضابطة في تنمية مهارات تخطيط وتصميم الطالبة المعلمة لبرنامج الخبرة المتكاملة لطفل الروضة في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية. 2) يوجد علاقة ارتباطية دالة بين جودة محتوى التعلم المدمج وتنمية مهارات تخطيط وتصميم الطالبة المعلمة لبرنامج الخبرة المتكاملة لطفل الروضة. 3) يوجد تأثير فعّال لاستخدام نمط التعلم المدمج في تنمية مهارات معلمة الروضة في تخطيط وتصميم أنشطة برنامج الخبرة المتكاملة ومحاوره، كما تقيسها بطاقة تحليل محتوى الخبرة المتكاملة لطفل الروضة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بهجات، ريم محمد بهيج فريد.. (2015). فاعلية جودة التعلم المدمج في تنمية مهارات الطالبة المعلمة في تخطيط وتصميم برنامج الخبرة المتكاملة لطفل الروضة . مجلة الطفولة والتربية. ع. 22، ج. 1، س. 7، أبريل 2015. ص ص. 135-224 تم استرجاعه من search.shamaa.org .