البحث المتقدم
     

الاتجاهات المنهجية في دراسات تقنيات التعليم المتنقل : دراسة ببليومترية- مستقبلية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 26017
المؤلف الجهني، ليلى بنت سعيد. الوسائل وتقنيات التعليم، قسم تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة طيبة
متغيرات العنوان Trends & methodology in the scientific research of mobile learning technologies in the Arab published studies between (2004) and (2013) [Article]
الصفحات ص ص. 11-80
المصدر مستقبل التربية العربية. مج. 21، ع. 92، أكتوبر 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التعليم عن بعد  -  الابحاث العلمية  -  الاتجاهات  -  تكنولوجيا التعليم  -  مجتمع المستقبل
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى تحديد الاتجاهات المنهجية في دراسات تقنيات التعليم المتنقل للعربية المنشورة بين عامي 2004 و2013، وذلك من أجل استشراف اتجاهات البحث العلمي المستقبلية في هذا الموضوع. والمقصود بالتعليم المتنقل التعليم الذي يجري بمرونة في أي مكان وزمان باستخدام التقنيات المتنقلة مثل الهواتف المتنقلة، والحواسيب اللوحية، والمساعدات الرقمية الشخصية وغيرها. إقتصرت عينة الدراسة على دراسات تقنية التعليم المتنقل للعربية المنشورة بين عامي 2004-2013 والمنشورة في ثلاثة أوعية علمية، هي الدوريات العلمية المحكمة والمؤتمرات والندوات العلمية ولم تتطرق لرسائل الماجستير والدكتوراه والمقالات والتقارير والملخصات وعروض الكتب. إستخدمت الدراسة قائمة تفريغ بيانات اتجاهات البحث العلمي في تقنيات التعليم المتنقل وقد بيّنت نتائج التحليل أن مجال قياس أثر أو فاعلية التعليم المتنقل قد احتل المرتبة الأولى، تلا ذلك مجال التنظير للتعليم المتنقل ثم مجال قياس الاتجاه نحو التعليم المتنقل أو مدى قبوله أو الوعي به. كما عرضت الدراسة للفئات المستهدفة التي تناولتها تلك الدراسات، والمراحل الدراسية والأجهزة المستخدمة والإجراءات المنهجية المعتمدة فيها. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الجهني، ليلى بنت سعيد.. (2014). الاتجاهات المنهجية في دراسات تقنيات التعليم المتنقل : دراسة ببليومترية- مستقبلية. مستقبل التربية العربية. مج. 21، ع. 92، أكتوبر 2014. ص ص. 11-80 تم استرجاعه من search.shamaa.org .