البحث المتقدم
     

أثر استخدام أسلوب الطاولة المستديرة المترافقة مع التقويم في تحصيل طالبات الصف العاشر الأساسي في منهاج التربية الإسلامية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18153
المؤلف محاسنة، عمر موسى خليف. أستاذ، فلسفة المناهج والتدريس، التربية المهنية، جامعة البلقاء التطبيقية، كلية الشوبك الجامعية، الأردن
المؤلف الاضافي العازمي، علياء عطيوي علي. وزارة التربية والتعليم، تربية لواء الرصيفة، مديرة مدرسة عين غزال الثانوية للبنات، الأردن.
الصفحات ص ص. 179-204
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 21، ع. 1، ج. 1، يناير 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات طرائق التدريس  -  التقييم  -  التحصيل الدراسي  -  التعليم الاساسي  -  الطلاب  -  الاناث  -  التربية الاسلامية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يعتبر أسلوب الطاولة المستديرة المترافق مع التقويم أحد أساليب استراتيجية تدريس التعلم التعاوني، وهو من أهم أساليب التدريس المناسبة لتدريس منهاج التربية الإسلامية نظرا لوجود جانب النشاط والتحليل بين مجموعة الطلبة، لذلك فقد حاولت هذه الدراسة تقصي أثر استخدام أسلوب الطاولة المستديرة المترافقة مع التقويم في تحصيل الطالبات في مناهج التربية الإسلامية. استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي حيث استخدم الامتحان كمصدر أساسي للبيانات، وتكون مجتمع الدراسة من طلبة الصف العاشر الأساسي في المدارس الحكومية التابعة لمديرية تربية وتعليم الرصيفة لعام 2012-2013، وقد تمّ اختيار عينة من 70 طالبة. وقد أشارت النتائج إلى أن أسلوب الطاولة المستديرة المترافقة مع التقويم من أساليب التدريس التي تساعد في زيادة تحصيل الطلبة وذلك لفهمهم للمواضيع التعليمية، بالإضافة إلى أن هذا الأسلوب يساعد على تقليل الفوضى والشغب الذي قد يحدث داخل الغرفة الصفية من جراء عدم استغلال نشاط الطالب بالأساليب التقليدية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محاسنة، عمر موسى خليف.. (2013). أثر استخدام أسلوب الطاولة المستديرة المترافقة مع التقويم في تحصيل طالبات الصف العاشر الأساسي في منهاج التربية الإسلامية . مجلة العلوم التربوية. مج. 21، ع. 1، ج. 1، يناير 2013. ص ص. 179-204 تم استرجاعه من search.shamaa.org .