البحث المتقدم
     

فعالية الذات الاعلامية لدى مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني : دراسة ميدانية بولايتي ورقلة والوادي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19033
المؤلف طبعلي، محمد الطاهر. جامعة الجزائر
المؤلف الاضافي بالقاسمي، شعبان. المركز الجامعي بالوادي، الجزائر.
الصفحات ص ص. 15-55
المصدر عالم التربية. ع. 39، ج. 2، س. 13، يوليو 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات مفهوم الذات  -  الاعلام التربوي  -  المستشارون  -  التوجيه المهني  -  الارشاد  -  ورقلة (الجزائر)  -  الوادي (الجزائر)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
سعت هذه الدراسة إلى المساهمة في إثراء جانب مهم من مجالات الدراسات النفسية والاجتماعية، وهو فعالية الذات الإعلامية، ومعرفة دلالة الفروق بينها وبين بعض متغيرات الدراسة عند مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، حيث أنه في ضوء معتقدات فعالية الذات تتحدد الأنشطة السلوكية للمستشار حول مهامه الإعلامية ومستوى الأداء والنشاط الذي يؤديه. تكونت عينة الدراسة من 54 مستشارا تم اختيارهم من بين مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المعنيين بثانويات ومراكز التوجيه المدرسي والمهني. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن أن معظم أفراد العينة يتمتعون بفعالية ذاتية إعلامية مرتفعة. كما دلّت النتائج على عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى فعالية الذات الإعلامية لدى مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني حسب كل من متغير (الجنس، والتخصص الدراسي، والخبرة، وطبيعة المنطقة). (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
طبعلي، محمد الطاهر.. (2012). فعالية الذات الاعلامية لدى مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني : دراسة ميدانية بولايتي ورقلة والوادي. عالم التربية. ع. 39، ج. 2، س. 13، يوليو 2012. ص ص. 15-55 تم استرجاعه من search.shamaa.org .