البحث المتقدم
     

توظيف الفن الرقمي لتنمية الوعي الإدراكي ومفهوم العولمة للطالب قبل الجامعي وعلاقته بالهوية الثقافية والإنتماء نحو القضية الفلسطينية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 21753
المؤلف إمام، إيمان أحمد حمدي. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية الفنية، جامعة حلوان
المؤلف الاضافي سعيد، سهام بدر الدين. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية الفنية، جامعة حلوان.
الصفحات ص ص. 81-119
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. 24، س. 2013
الموقع المقال متوافر في مقرّ شمعة
الواصفات التعلم الالكتروني  -  العولمة  -  الطلاب الجامعيون  -  دور الجامعة  -  الهوية الثقافية  -  فلسطين
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على ماهية الفن الرقمي وتأثيره على الطالب قبل الجامعي ودوره في التعليم الإلكتروني لرفع مستوى الوعي الإدراكي للشباب قبل الجامعي لمفهوم العولمة والهوية الثقافية والانتماء نحو القضية الفلسطينية. كما تقوم الدراسة بتحديد دور الجامعات تجاه الشباب قبل الجامعي من حيث كيفية الإعداد وطبيعة كا يقدم من مساقات في ظل العولمة. تكونت عينة الدراسة من 323 من طلاب التعليم الثانوي ذكورا وإناثا، من المستوى الأول والمستوى الثالث للتعرف على ما تمّ تغييره من مفاهيم من بداية المرحلة الثانوية إلى موعد الاقتراب من الالتحاق بالجامعة. تمّ بناء استبيان خاص لجمع البيانات. وقد تبين من خلال النتائج أنّ هناك مستوى عاليا من اللاوعي الإدراكي لدى الشباب قبل الجامعي المصري لمفهوم العولمة، في حين أن لهم إحساسا عميقا وواعيا بالخطر الذي يمكن أن يهدد الهوية الثقافية. كما تبين من النتائج أنه لا يوجد ارتباط بين مفهوم العولمة ومفهوم الهوية الثقافية والانتماء نحو القضية الفلسطينية إذ أنّ كل مفهوم يتمتع بنوع من الاستقلال. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إمام، إيمان أحمد حمدي.. (2013). توظيف الفن الرقمي لتنمية الوعي الإدراكي ومفهوم العولمة للطالب قبل الجامعي وعلاقته بالهوية الثقافية والإنتماء نحو القضية الفلسطينية . دراسات في التعليم الجامعي. ع. 24، س. 2013. ص ص. 81-119 تم استرجاعه من search.shamaa.org .