Advanced search
     

واقع أدوار قائدات المدارس الثانوية في مواجهة الإنحراف الفكري بمدينة الرياض

[الملخّص] 
Type Article
Author القحطاني، فاطمة بنت مصلح. مدير عام، أكاديمية الحوار للتدريب
Pages ص ص. 268-302
Host Item Entry مجلة كلية التربية. مج. 34، ع. 6، يونيو 2018
Electronic Location النص الكامل (PDF)  PDF
Descriptors دور المدرسة  -  قادة الفريق التعليمي  -  البنات  -  المدارس الثانوية  -  تعديل السلوك  -  عمليات التفكير  -  الرياض (السعودية)
Language of document Arabic
Country Egypt
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور قائدات المدارس الثانوية في مواجهة الانحراف الفكري في المدارس الثانوية بمدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات، التعرف على الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين أفراد الدراسة تبعا لمتغيرات: نوع التعليم (حكومي - أهلي)، والمؤهل (بكالوريوس - دراسات عليا) وسنوات الخدمة. اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي المسحي من خلال استبانة مكونة من ثلاث مجالات و27 عبارة، تم تطبيقها على عينة عشوائية قصدية من مجتمع الدراسة البالغ عددهم (455) معلمة. وقد توصلت الدراسة للنتائج التالية: اتفقت المعلمات على قيام قائدات المدراس الثانوية بدور كبير في مواجهة الانحراف الفكري لدى الطالبات. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة حول دور قائدات المدارس الثانوية في مواجهة الانحراف الفكري في تلك المحاور، تعود لاختلاف جهة العمل التي يعملن بها أفراد العينة (حكومي - أهلي). وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة حول دور قائدات المدارس الثانوية في مواجهة الانحراف الفكري في تلك المحاور، تعود لاختلاف المؤهل العلمي لأفراد العينة، وكانت تلك الفروق لصالح المعلمات الحاصلات على درجة البكالوريوس. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة حول دور قائدات المدارس الثانوية في مواجهة الانحراف الفكري في تلك المحاور، تعود لاختلاف عدد سنوات خدمة أفراد العينة. (الملخص المنشور)

PermaLink  Permalink:

 Reference Management Software:

Refworks Export to Refworks

EndNote Export to EndNote


 Share through social media:




Cite   (APA) Style Always review your references for accuracy and make any necessary corrections before using:
القحطاني، فاطمة بنت مصلح. (2018). واقع أدوار قائدات المدارس الثانوية في مواجهة الإنحراف الفكري بمدينة الرياض . مجلة كلية التربية. مج. 34، ع. 6، يونيو 2018. ص ص. 268-302 Retrieved from search.shamaa.org