البحث المتقدم
     

إتجاهات طلبة تخصص الخدمة الإجتماعية في جامعة القدس نحو برامج العمل التطوعي فيها

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 23733
المؤلف هريش، خالد. جامعة القدس، فلسطين
المؤلف الاضافي جبر، ناهد. جامعة القدس، فلسطين.
متغيرات العنوان The attitudes of social work students at al-Quds University towards the voluntary program [Article]
الصفحات ص ص. 499-524
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي. مج. 33، ع. 1، آذار 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة القدس المفتوحة (فلسطين)  -  اتجاهات الطلاب  -  الطلاب الجامعيون  -  الخدمات الاجتماعية  -  العمل التطوعي  -  البرامج الجامعية
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات طلبة تخصص الخدمة الاجتماعيّة في جامعة القدس نحو برنامج العمل التطوّعي، وتكونت عيّنة الدراسة من 205 طلاب وطالبات من المسجلين للعام الدراسي 2011-2012 من مستوى السنوات: الثانية، والثالثة، والرابعة(، وهدفت الدراسة أيضًا إلى التعرف على شخصيّة المتطوع ودوافعه، نحو المؤسسات التطوعيّة، وعلى أثر متغيري: الجنس، ومكان السكن. وأظهرت النتائج أنّ تقبلُّ العمل التطوعيّ في جامعة القدس يصل إلى درجة عالية، وهناك مشاركة واسعة من الطلبة في العمل التطوعيّ، وأن الاهتمام بالعمل التطوعيّ لا يحكمه جنس، أو مكان سكن، ويعتبر العمل التطوعيّ من النماذج التي تحفز الطالب على مساعدة الآخرين. وأوصت الدراسة بضرورة العمل على زيادة الوعي خارج الجامعة تجاه أهمية العمل التطوعيّ، وذلك من خلال الحديث عن أهميته في وسائل الإعلام المحلية، وضرورة تقدير الطلبة المتطوعين، ومكافأتهم على قيامهم بهذا المجهود للصالح العام. (الملخص المنشور)
The study aims at identifying the attitudes of Social Work students at Al-Quds University towards the Voluntary Program. The study sample consisted of 205 registered students of both sexes, from the class of 2011/2012, 2nd, 3rd, and 4th year students. The study also aimed at identifying character traits of the volunteer, motives and attitude towards voluntary institutions, the effects of gender and place of residence. The findings showed that the level of acceptance of voluntary work at Al-Quds University is very high, there is wide participation in voluntary work among the students and interest in volunteer work is not confined to gender or place of residence. Voluntary work is considered one of the models that motivate students to help others. The study recommended working on raising public awareness outside the university to the importance of voluntary work, by highlighting its importance in the local media and the importance of encouraging volunteer students, giving them appreciation and rewarding their efforts for the common good. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
هريش، خالد.. (2013). إتجاهات طلبة تخصص الخدمة الإجتماعية في جامعة القدس نحو برامج العمل التطوعي فيها . مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي. مج. 33، ع. 1، آذار 2013. ص ص. 499-524 تم استرجاعه من search.shamaa.org .