البحث المتقدم
     

تأثير التدريس باستخدام الكرة المصغرة والقانونية في الحد من درجة الخوف وتحسين الأداء المهاري بالكرة الطائرة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 23726
المؤلف حسين، عبد السلام جابر. كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية
المؤلف الاضافي حلاوة، رامي صالح. كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية.
متغيرات العنوان The impact of using mini ball and legal ball on reducing the fear degree and improving the skill performance in volleyball [Article]
الصفحات ص ص. 205-234
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي. مج. 33، ع. 1، آذار 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات طرائق التدريس  -  التمارين البدنية  -  الخوف  -  تنمية المهارات  -  التربية البدنية
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير التدريس باستخدام الكرة المصغرة والقانونية في الحد من درجة الخوف وتحسين الأداء المهاري بالكرة الطائرة، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من طالبات كلية التربية الرياضية/الجامعة الأردنية المسجلات لمساق الكرة الطائرة 1 في العام الدراسي 2011 الفصل الثاني، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين، تجريبية وعددها 7 طالبات، وضابطة عددها 7 طالبات، وطب الباحثان بتطبيق البرنامج التدريسي لمدة ثمانية أسابيع، بواقع ثلاث مرات في الأسبوع ولكل وحدة تعليمية 50 دقيقة باستخدام الكرة المصغرة، وبعد التحليل الإحصائي توصلت الدراسة إلى أن التدريس باستخدام الكرة المصغرة أثر في الحد من درجة الخوف،وتحسين الأداء المهاري بالكرة الطائرة لدى أفراد المجموعة التجريبية، ولصالح القياس البعدي بالمقارنة مع القبلي، كما تبين أن التدريس باستخدام الكرة القانونية أثر سلبا في ارتفاع درجة الخوف، وأن التدريس باستخدام الكرة القانونية أثر إيجابيا في تحسين الأداء المهاري بالكرة الطائرة لدى أفراد المجموعة الضابطة، ولصالح القياس البعدي بالمقارنة مع القبلي. وبالمقارنة بين أفراد المجموعتين في القياسات البعدية تبين أن التدريس بالكرة المصغرة أثر إيجابيا في الحد من درجة الخوف، وتحسين الأداء المهاري بالكرة الطائرة بالمقارنة مع أفراد المجموعة الضابطة التي استخدمت التدريس بالكرة القانونية. (الملخص المنشور)
This study aimed to know the impact of using mini ball and legal ball on reducing the fear degree and improving the skill performance in volleyball. The experimental approach was used. The sample consisted of two groups: experimental 7 students and control at faculty of P.E in the University of Jordan 7 students for the female students registering the volleyball course 1 in the second semester 2011. The program was applied for 8 weeks 3 sessions a week and 50 minuets pre sessions using the min-ball. Data analysis revealed that: using the min-ball affected the fear degree and improving the skill performance in volleyball favor of the post test for the (experimental group).While using the mini ball had effected performance positively (increased). For the control group. When comparing the two groups in the post test (-- the legal ball verse us the mini ball) at was revealed a significant difference between the two groups in favor of the experimental grouping both the fear degree and improving the skill performance in volleyball. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حسين، عبد السلام جابر.. (2013). تأثير التدريس باستخدام الكرة المصغرة والقانونية في الحد من درجة الخوف وتحسين الأداء المهاري بالكرة الطائرة . مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي. مج. 33، ع. 1، آذار 2013. ص ص. 205-234 تم استرجاعه من search.shamaa.org .