البحث المتقدم
     

الصعوبات التي يواجهها طلبة جامعة القدس المفتوحة في تعلم المقررات الإلكترونية في ضوء بعض المتغيرات

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 23725
المؤلف المغربي، نبيل. جامعة القدس المفتوحة، فلسطين
متغيرات العنوان Students' difficulties of learning e-courses due to some variables at Al- Quds Open University [Article]
الصفحات ص ص. 173-203
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي. مج. 33، ع. 1، آذار 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة القدس المفتوحة (فلسطين)  -  المعوقات  -  الطلاب الجامعيون  -  التعلم الالكتروني  -  المقررات الجامعية
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الصعوبات التي يواجهها طلبة جامعة القدس المفتوحة في تعلم المقررات الإلكترونية في ضوء بعض المتغيرات، وقد طبقت أداة الدراسة المتمثلة باستبانة تتكون من 32 فقرة لقياس تلك الصعوبات على عينة مكونة من 181 من ثلاث مناطق تعليمية هي بيت لحم والخليل ودورا، وذلك في الفصل الأول من العام الجامعي 2009/2010. وبعد تحليل البيانات بينت نتائج البحث أن درجة الصعوبات التي يواجهها طلبة جامعة القدس المفتوحة في تعلم المقررات الإلكترونية مرتفعة إلى حد ما، كما بينت نتائج البحث أنه لا توجد فروق دالة إحصائيا في درجة الصعوبات التي يواجهها طلبة جامعة القدس المفتوحة تعزى إلى متغيرات البحث المستقلة، وفي ضوء هذه النتائج خرج الباحث بعدد من التوصيات لتذليل الصعوبات التي يواجهها الطلبة في تعلم المقررات الإلكترونية. (الملخص المنشور)
The study aims to identify Al- Quds Open University (QOU) students' difficulties in learning e-courses in the light of some variables. A questionnaire consisted of 32 items (paragraph) used to measure these difficulties on a sample study that counted for 181 students in the academic year 2009/ 2010, and covered three academic regional directorate: Bethlehem, Hebron and Dura. Results, based on data analysis, showed that the degree of QOU students' difficulties (in learning e-courses) is to some extent high. It also demonstrated that no statistically significant differences in the degree of difficulties due to independent variables of the study. The researcher presented a number of recommendations to alleviate students' difficulties in e-courses. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المغربي، نبيل.. (2013). الصعوبات التي يواجهها طلبة جامعة القدس المفتوحة في تعلم المقررات الإلكترونية في ضوء بعض المتغيرات . مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي. مج. 33، ع. 1، آذار 2013. ص ص. 173-203 تم استرجاعه من search.shamaa.org .