البحث المتقدم
     

صعوبات تطبيق التعلم المدمج في التدريس الجامعي في جامعة الشرق الأوسط

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 23718
المؤلف خليفة، غازي جمال. جامعة الشرق الأوسط، الأردن
المؤلف الاضافي الحيلة، محمد محمود. كلية العلوم التربوية، جامعة الشرق الأوسط، الأردن.
الصرايرة، خالد أحمد. كلية العلوم التربوية، جامعة الشرق الأوسط، الأردن.
متغيرات العنوان The difficulties of blended learning application in the university teaching at Middle East University (MEU) [Article]
الصفحات ص ص. 419-443
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي. مج. 33، ع. 2، حزيران 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الشرق الأوسط (الأردن)  -  المعوقات  -  التعلم الالكتروني  -  التعليم الجامعي
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي صعوبات تطبيق التعلم المدمج في التدريس الجامعي في جامعة الشرق الأوسط. ولتحقيق هذا الهدف طوّرت استبانة، تم التأكد من صدقها وثباتها. واشتملت عينة الدراسة على 95 عضوا من أعضاء هيئة التدريس، اختيروا بالطريقة العشوائية البسيطة من أربع كليات علمية وإنسانية في جامعة الشرق الأوسط.أشارت نتائج الدراسة إلى مستوى صعوبة مرتفع من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، لمجالات صعوبات تطبيق التعلم المدمج في التدريس الجامعي ككل، ولكل مجال على حدة. كما أظهرت عدم وجود فروق دالة إحصائيا في صعوبات تطبيق أعضاء هيئة التدريس للتعلم المدمج في التدريس الجامعي من وجهة نظرهم تعزى للرتبة الأكاديمية، ونوع الكلية، والجنس. (الملخص المنشور)
This study aimed at investigating the difficulties of blended learning application in the university teaching at MEU. To achieve this goal a questionnaire was developed. Its validity and reliability was assured. The sample of the study consisted of 95 staff members who were chosen by using simple random sample method from four scientific and humanistic colleges at the Middle East University. The results of the study showed high level of difficulties for each domain, and all domains of blended learning application as a whole, in the university teaching from staff members’ point of view, and there were no significant differences in the difficulties of blended learning application in the university teaching at MEU from staff members’ point of view attributed to the following variables: the academic rank, kind of college, and gender. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خليفة، غازي جمال.. (2013). صعوبات تطبيق التعلم المدمج في التدريس الجامعي في جامعة الشرق الأوسط . مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي. مج. 33، ع. 2، حزيران 2013. ص ص. 419-443 تم استرجاعه من search.shamaa.org .