البحث المتقدم
     

إتجاهات طلبة جامعة الزيتونة الأردنية نحو تقويم تعلمهم باستخدام الاختبارات المعتمدة على الحاسوب

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 23701
المؤلف الطراونة، محمد حسن. كلية الآداب، جامعة الزيتونة الأردنية، الأردن
المؤلف الاضافي خليل، سوزان إبراهيم. كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية، جامعة الزيتونة الأردنية، الأردن.
الطراونة، رشا نايل. كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية، جامعة الزيتونة الأردنية، الأردن.
متغيرات العنوان The attitudes of Al-Zaytoonah University of Jordan students toward evaluation of their learning by using computer [Article]
الصفحات ص ص. 377-393
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي. مج. 33، ع. 3، أيلول 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات اتجاهات الطلاب  -  التقييم  -  الطلاب الجامعيون  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  الاختبارات
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي اتجاهات طلبة جامعة الزيتونة الأردنية نحو تقويم تعلمهم باستخدام الاختبارات المعتمدة على الحاسوب. تكونت عينة الدراسة من 428 طالبا وطالبة، منهم 205 طلاب و223 طالبة. ولتحقيق هدف الدراسة بنيت استبانة خماسية التدريج مكونة من 30 فقرة. وأشارت النتائج إلى أن اتجاهات طلبة جامعة الزيتونة الأردنية نحو تقويم تعلمهم باستخدام الاختبارات المعتمدة على الحاسوب إيجابية. كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فرق ذي دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة نحو تقويم تعلمهم باستخدام الاختبارات المعتمدة على الحاسوب، يعزى لمتغيري الجنس والكلية. وفي ضوء هذه النتائج أوصت الدراسة بالتوسع في استخدام الاختبارات المعتمدة على الحاسوب؛ لتشمل مختلف المساقات الدراسية، وأوصت بتطوير النظام المستخدم ليناسب أنواعا مختلفة من الأسئلة، لكي لا تقتصر على أسئلة من نمط واحد كأسئلة الاختيار من متعدد. (الملخص المنشور)
This study aimed at investigating the Attitudes of Al-Zaytoonah University of Jordan students toward Evaluation of their Learning by using Computer Based- Test (CBT). A sample consisting of 428 students (205 male and 223 female) was randomly chosen. To achieve the purposes of the study, a questionnaire was designed containing 30 items (five-choice, Likert-type questions). The results indicated that the attitudes of students toward Evaluating their Learning by using Computer Based- Test were positive. The results also indicated that there was no statistically significant difference on the attitudes of students attributed to the gender and college variables. In the light of these findings the study recommended expanding the use of computer-based tests to include the various courses, and the development of the system used to suit different types of questions which not limited to questions of a uniform pattern as multiple choice questions. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الطراونة، محمد حسن.. (2013). إتجاهات طلبة جامعة الزيتونة الأردنية نحو تقويم تعلمهم باستخدام الاختبارات المعتمدة على الحاسوب . مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي. مج. 33، ع. 3، أيلول 2013. ص ص. 377-393 تم استرجاعه من search.shamaa.org .