البحث المتقدم
     

الإتجاهات الفكرية المؤثرة في التربية العربية

[الملخّص]  [Résumé] 
النوع مقال
ردمد 11124776
رقم الوثيقة 23510
المؤلف بوبيدي، نجاة.
الصفحات ص ص. 174-183
الوتيرة نصف سنوية
ملاحظة عامة محكمة
المصدر مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية. ع. 13، جانفي 2011
الناشر الجزائر: جامعة سطيف2، 2011
عنوان الناشر الجزائر. جامعة سطيف2. ت: 00213036661181. revue@univ-setif2.dz. http://revues.univ-setif2.dz.
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات الاتجاهات  -  عمليات التفكير  -  التربية  -  اللغة العربية
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
يعرض هذا المقال لأهم الاتجاهات الفكرية المؤثرة في التربية العربية، ويتمّ التركيز على اتجاهين هما: الاتجاه الذي يدعو إلى الأصالة وضرورة الرجوع إلى التراث الفكري العربي والأخذ بما توصل إليه المفكرون المسلمون؛ والاتجاه الثاني الذي يدعو إلى ضرورة الأخذ بالتيارات الفكرية الغربية. كما تعرض المقال إلى الاتجاهات الفكرية المؤثرة في التربية في الجزائر لغرض توضيح انعكاسات الصراعات الفكرية على المنظومة التربوية العربية والتربية في الجزائر بخاصة. (الملخص المنشور)
L’article aborde les tendances intellectuelles les plus importantes qui touchent l’enseignement Arabe à travers l’exposition des tendances intellectuelles Arabes les plus importantes et il se concentre sur les deux sens celui qui appellent à l’originalité et à la nécessité de référer au patrimoine intellectuel Arabe et l'introduction des réalisations des penseurs musulmans et le second sens appelle à la nécessité de prendre des courants intellectuels occidentaux, comme il est également parvenu à l’évolution intellectuelle qui influe sur l'éducation en Algérie pour expliciter les conséquences des conflits intellectuels des systèmes éducatifs d'Arabe en général et l’Algérie en particulier. (Résumé publié)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بوبيدي، نجاة. (2011). الإتجاهات الفكرية المؤثرة في التربية العربية . مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية. ع. 13، جانفي 2011. ص ص. 174-183 تم استرجاعه من search.shamaa.org .