البحث المتقدم
     

دور الإعلام التربوي في تنمية الوعي الاجتماعي لدى طلاب مدارس التعليم الاساسي الحلقة الثانية (5-10) في سلطنة عمان : دراسة ميدانية تحليلية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19130
المؤلف الغيلاني، خالد بن حمد بن سالم. وزارة التربية والتعليم، سلطنة عمان
الصفحات ص ص. 891-938
المصدر مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 36، ج. 1، 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الاعلام التربوي  -  التطوير التربوي  -  النضج الاجتماعي  -  التعليم الاساسي  -  سلطنة عمان
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تنطلق هذه الدراسة من أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام التربوي في تبصير وتنوير الرأي العام للطلاب، ودوره المؤثر في تفعيل العملية التربوية وتطويرها، لذا هدفت الدراسة إلى معرفة واقع الإعلام التربوي ومدى اهتمامه بمختلف القضايا والموضوعات التي تهم طلاب مرحلة التعليم الأساسي، ومعرفة ما يتمّ تقديمه من فنون إعلامية تساعد في عملية تفعيل دور الإعلام التربوي في تنمية الوعي الاجتماعي في مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان. إقتصرت الدراسة على عينة من 80 معلما من المعلمين المشرفين على الصحافة والإذاعة والمسرح بالمنطقة الشرقية بهدف الوصول إلى صيغة مناسبة يمكن من خلالها توجيه هذه الأدوات الإعلامية التربوية إلى تنمية الوعي الاجتماعي في التعليم الأساسي في سلطنة عمان. وقد بيّنت الدراسة أن البرامج الإعلامية المدرسية لا تعطي اهتماما يذكر لجوانب الوعي الاجتماعي ولا تقوم بتعزيزها كما يجب، من هنا أشارت النتائج إلى ضرورة تفعيل الإعلام التربوي وتنمية قدرات المشرفين عليه وتدريبهم وتحفيزهم، كذلك إلى ضرورة إيجاد أماكن مناسبة لممارسة أنشطة وبرامج الإعلام التربوي. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الغيلاني، خالد بن حمد بن سالم.. (2012). دور الإعلام التربوي في تنمية الوعي الاجتماعي لدى طلاب مدارس التعليم الاساسي الحلقة الثانية (5-10) في سلطنة عمان : دراسة ميدانية تحليلية. مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 36، ج. 1، 2012. ص ص. 891-938 تم استرجاعه من search.shamaa.org .