البحث المتقدم
     

فعالية برنامج للإرشاد الأسري في تنمية المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال المتأخرين دراسيا بشمال سيناء

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19129
المؤلف داود، عصام الدين محمد علي. قسم الصحة النفسية، كلية التربية بالعريش، جامعة قناة السويس
الصفحات ص ص. 869-889
المصدر مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 36، ج. 1، 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات برامج التوجيه  -  الارشاد الاسري  -  تنمية المهارات  -  التنشئة الاجتماعية  -  التعليم الابتدائي  -  شمال سيناء (مصر: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تكمن أهمية هذه الدراسة في تناولها لفئة من الأطفال ممن يحتاجون للمساعدة بصفة مستمرة وهم الأطفال المتأخرين دراسيا، وتتمثل أهدافها في تنمية المهارات الاجتماعية لديهم من خلال تصميم برنامج للإرشاد الأسري والتحقق من فعاليته في رفع مستوى المهارات الاجتماعية للأطفال المتأخرين دراسيا في محافظة شمال سيناء. أجريت هذه الدراسة على عينة من الأطفال المتّأخرين دراسيا قوامها 12 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين 9-12 سنة من أطفال المرحلة الابتدائية في شمل سيناء. وقد أشارت النتائج في مجملها إلى فعالية البرنامج الأسري المستخدم حيث أن متوسط المهارات الاجتماعية لدى الأطفال قد ارتفع بعد تطبيق البرنامج، بالإضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
داود، عصام الدين محمد علي.. (2012). فعالية برنامج للإرشاد الأسري في تنمية المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال المتأخرين دراسيا بشمال سيناء . مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 36، ج. 1، 2012. ص ص. 869-889 تم استرجاعه من search.shamaa.org .