البحث المتقدم
     

أثر اختلاف نمطين لتصميم المقررات الإلكترونية والأسلوب المعرفي على زيادة التحصيل لدى الطلاب المعلمين بكليات التربية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19120
المؤلف رمود، ربيع عبد العظيم. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة المنصورة، فرع دمياط
الصفحات ص ص. 451-496
المصدر مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 36، ج. 1، 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تكنولوجيا المعلومات  -  التعلم الالكتروني  -  النمو المعرفي  -  التحصيل الدراسي  -  المعلمون الطلاب  -  كليات المعلمين
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتناول هذه الدراسة موضوع التعلم الإلكتروني من حيث التصميم والاستخدام، وتكمن أهميتها في تصميم نمطين للمقررات الإلكترونية قائمين على مبادئ النظريتين السلوكية والبنائية بالإضافة إلى تحديد أثر اختلاف الأسلوب المعرفي على زيادة تحصيل الطلاب المعلمين في وحدة استخدامات الكمبيوتر في التعليم. وتتحدد مشكلة الدراسة في تصميم المقررات الإلكترونية وفق معايير تربوية وتكنولوجية لزيادة تحصيل الطلاب المعلمين في وحدة استخدامات الكمبيوتر في التعليم، ودراسة أثر اختلاف نمطين لتصميم المقررات الإلكترونية والأسلوب المعرفي على زيادة التحصيل. تمّ اختيار عينة عشوائية عددها 20 من طلاب الفرقة الثانية رياضيات بكلية التربية جامعة المنصورة فرع دمياط ممن يدرسون مقرر تكنولوجيا التعليم، وتمّ تقسيمهم إلى أربع مجموعات. وقد تبيّن من خلال النتائج فعالية المقرر الإلكتروني في زيادة التحصيل لدى الطلاب المعلمين لوحدة استخدامات الكمبيوتر في التعليم. كما تبيّن أنّ المقرر الإلكتروني المبني على مبادئ النظرية البنائية له حجم تأثير فعال في الجوانب المعرفية لوحدة استخدامات الكمبيوتر في التعليم لدى الطلاب المعلمين. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
رمود، ربيع عبد العظيم.. (2012). أثر اختلاف نمطين لتصميم المقررات الإلكترونية والأسلوب المعرفي على زيادة التحصيل لدى الطلاب المعلمين بكليات التربية . مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 36، ج. 1، 2012. ص ص. 451-496 تم استرجاعه من search.shamaa.org .