البحث المتقدم
     

برنامج مقترح لإعداد معلمة الاقتصاد المنزلي بكليات التربية للبنات بالمملكة العربية السعودية في ضوء معايير الجودة الشاملة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19117
المؤلف الدوسري، الجوهرة محمد جريه. أستاذ المناهج وطرق التدريس ؛ عميد كلية التربية للبنات، جامعة الملك خالد
الصفحات ص ص. 287-350
المصدر مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 36، ج. 1، 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الملك خالد (السعودية)كلية التربية للبنات  -  اعداد المعلمين  -  معلمو الاقتصاد المنزلي  -  الاقتصاد المنزلي  -  ادارة الجودة الشاملة  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتمثل مشكلة هذه الدراسة في عدم وجود معايير مهنية لجودة برامج إعداد معلمة الاقتصاد المنزلي بكليات التربية في المملكة العربية السعودية بصفة عامة وفي جامعة الملك خالد بصفة خاصة. من هنا هدفت هذه الدراسة إلى ما يلي: 1) التعريف بأهم المؤسسات العالمية والعربية التي تهتم بجودة برامج إعداد المعلم في كليات التربية. 2) التعرف على واقع برنامج إعداد معلمة الاقتصاد المنزلي القائم في كليات التربية للبنات بجامعة الملك خالد. 3) صياغة معايير مهنية لجودة برامج إعداد معلمات الاقتصاد المنزلي بكليات التربية على ضوء معايير ضمان الجودة للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بالمملكة العربية السعودية وبعض المعايير المهنية التي تمثل الخبرات الأجنبية. 4) التعرف على مدى تحقق معايير الجودة الشاملة في برنامج إعداد معلمة الاقتصاد المنزلي القائم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. تكونت العينة من عضوات هيئة التدريس التربويات اللاتي لهن علاقة ببرنامج الإعداد عامة وبقسم الاقتصاد المنزلي التربوي بكليات التربية بالمملكة خاصة. تمّ استخدام استبيان معايير الجودة لبرامج إعداد المعلم. وقد تمّ التوصل إلى وضع تصور مقترح لتطوير برنامج إعداد معلمات الاقتصاد المنزلي بكليات التربية للبنات في جامعة الملك خالد. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الدوسري، الجوهرة محمد جريه.. (2012). برنامج مقترح لإعداد معلمة الاقتصاد المنزلي بكليات التربية للبنات بالمملكة العربية السعودية في ضوء معايير الجودة الشاملة . مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 36، ج. 1، 2012. ص ص. 287-350 تم استرجاعه من search.shamaa.org .