البحث المتقدم
     

أثر تمرينات مقترحة لعنصر الرشاقة وعلاقتها في تطور الأداء لبعض المهارات الأساسية بكرة اليد

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 20729
المؤلف شوكة، نارت عارف. قسم التربية البدنية، جامعة اليرموك، إربد، الأردن
متغيرات العنوان The effect of proposed exercises on enhancing agility and the performance of some basic skills in handball [Article]
الصفحات ص ص. 856-864
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 40، ملحق 3، أيار 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التمارين البدنية  -  التربية البدنية  -  تنمية المهارات  -  الاداء  -  المهارات الاساسية  -  الالعاب الرياضية
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
تهدف هذه الدراسة إلى تعرف أثر تمرينات مقترحة على تطوير الرشاقة وتحسين الأداء المهاري لبعض المهارات الأساسية في كرة اليد. إستخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعتين، الأولى تجريبية والثانية مجموعة ضابطة، وقياس قبلي وبعدي. وشملت عينة الدراسة 32 طالباً المسجلين لمساق كرة اليد، وتم تقسيم العينة بعد الاختبار القبلي إلى مجموعتين متكافئين، المجموعة الأولى قامت بتطبيق التمرينات المقترحة بالإضافة إلى دراسة مقرر مساق كرة اليد، في حين قامت المجموعة الثانية بدراسة مقرر مساق كرة اليد فقط، وطبقت التجربة على المجموعتين لمدة تسعة أسابيع بواقع ثلاثة لقاءات أسبوعياً. وأظهرت نتائج الدراسة أن التمرينات المقترحة أدت إلى تطوير صفة الرشاقة لدى أفراد المجموعة التجريبية، كما أظهرت أن تدريس مساق كرة اليد عمل على تحسين الأداء المهاري لدى أفراد المجموعتين مع أفضلية في الأداء لدى أفراد المجموعة التجريبية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شوكة، نارت عارف.. (2013). أثر تمرينات مقترحة لعنصر الرشاقة وعلاقتها في تطور الأداء لبعض المهارات الأساسية بكرة اليد . دراسات : العلوم التربوية. مج. 40، ملحق 3، أيار 2013. ص ص. 856-864 تم استرجاعه من search.shamaa.org .