البحث المتقدم
     

تأثير طريقة ويغنر في تعليم المبتدئين لبعض المهارات في التنس

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 20728
المؤلف نصراوي، أمين. كلية التربية، الجامعة الأردنية، الأردن
المؤلف الاضافي الخلف، معين محمد. كلية التربية، الجامعة الأردنية، الأردن.
متغيرات العنوان The impact of Wegner method in teaching beginners some of the skills in tennis [Article]
الصفحات ص ص. 839-855
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 40، ملحق 3، أيار 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات طرائق التدريس  -  التربية البدنية  -  مهارات التدريس  -  تنمية المهارات  -  التمارين البدنية  -  الالعاب الرياضية
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة إلى معرفة تأثير استخدام كل من الطريقة التقليدية وطريقة ويغنر في تعليم المبتدئين لبعض المهارات في التنس، ومعرفة الطريقة الأكثر فاعلية في عملية التعلم لدى المتعلمين. تكونت عينة الدراسة من 30 متعلما من الفئة العمرية 8-10 سنوات- ذكور، قسموا إلى مجموعتين بواقع 15 متعلماً للمجموعة الضابطة التي استخدمت فيها الطريقة التقليدية في التعليم، و15 متعلما كمجموعة تجريبية استخدمت فيها طريقة ويغنر، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة إجراء الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى أن لكلا الطريقتين التقليدية وويغنر تأثيرا ايجابيا في تعليم المبتدئين الضربتين الأرضيتين الأمامية والخلفية بالتنس، مع أفضلية واضحة بدلالة إحصائية لطريقة ويغنر في سرعة التعلم والتعليم للمهارات، خاصة كلما زادت متطلبات التوافق والدقة في الأداء. وأوصى الباحثان بضرورة استخدام طريقة ويغنر في تعليم المبتدئين مهارات الضربتين الأرضيتين الأمامية والخلفية بالتنس وتعميم نتائج الدراسة على المتخصصين والمهتمين باللعبة، بالإضافة إلى أجراء دراسات لمعرفة أثر هذه الطريقة في تعليم المهارات الأخرى في التنس. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
نصراوي، أمين.. (2013). تأثير طريقة ويغنر في تعليم المبتدئين لبعض المهارات في التنس . دراسات : العلوم التربوية. مج. 40، ملحق 3، أيار 2013. ص ص. 839-855 تم استرجاعه من search.shamaa.org .